السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال ينقل الأسير الدربي إلى المشفى

نشر بتاريخ: 11/10/2015 ( آخر تحديث: 14/10/2015 الساعة: 09:30 )
الاحتلال ينقل الأسير الدربي إلى المشفى

رام الله - معا - أفاد نادي الأسير، اليوم الأحد، بأن سلطات الاحتلال نقلت الأسير فادي الدربي، من سجن "ريمون" إلى متشفى "سوروكا" بعد حدوث تدهور في وضعه الصحي.

وأشار النادي إلى أن الأسير الدربي، من جنين، وهو محكوم بالسجن لـ(14) عاماً، قضى منها تسعة.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أنه تم نقل الأسير فادي الدربي من سجن رامون الى مستشفى سوروكا، بعد إصابته بنزيف حاد في الدماغ، ووضعه الصحي في غاية الصعوبة والخطر.

وحمل رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع إسرائيل وإدارة سجن رامون المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير الدربي، خصوصا وأن وضعه ليس بالسهل، وقد نتلقى خبر إستشهاده في أي لحظة.

وأعرب قراقع عن قلقه على حياة الأسير الدربي، مطالبا الصليب الأحمر الدولي ومنظمة الصحة العالمية، وكافة المؤسسات الحقوقية للتوجه فورا الى مستشفى سيروكا ومتابعة وضع الأسير وتقديم العلاج المناسب له.

وحذر قراقع إسرائيل من أي جرائم قد ترتكب بحق الأسير الدربي أو بحق أي أسير في سجون الإحتلال، لأنه بات لا يحتمل أن تستمر هذه الجرائم في ظل هذا الصمت الدولي، وأن هذه الأيام وما يدور في الشارع الفلسطيني من صدامات ومواجهات رسالة واضح الى إسرائيل بأن الأسرى والقدس خط أحمر.

جدير بالذكر أن الأسير فادي الدربي من مدينة جنين 28 عاما، محكوم 14 عاما أمضى منها 10 أعوام، وله شقيق داخل الأسر وهو شادي الدربي.