الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من الفريق الدولي لإدارة مخاطر الكوارث يزور قيادة الارتباط العسكري

نشر بتاريخ: 12/10/2015 ( آخر تحديث: 12/10/2015 الساعة: 19:04 )
وفد من الفريق الدولي لإدارة مخاطر الكوارث يزور قيادة الارتباط العسكري
رام الله - معا - استقبل اللواء الركن جهاد جيوسي قائد الارتباط العسكري الفلسطيني في مكتبه بمدينة البيرة وفداً من الفريق الدولي لإدارة مخاطر الكوارث. 

وضم الوفد، سولفيك الخبيرة الدولية بالأمم المتحدة، والدكتور محمد عودة منسق الفريق الوطني لبرنامج تطوير نظام إدارة مخاطر الكوارث، والسيد معن فريحات مدير عام وحدة المنظمات الأهلية وحقوق الإنسان برئاسة الوزراء، وسلمى من الفريق الدولي لإدارة مخاطر الكوارث.

وقدم الوفد خلال اللقاء شرحاً عن طبيعة عمل الفريق في فلسطين والأهداف التي شكل من أجلها، وعن مساهمته في تشكيل فريق وطني مكون من مجموعة من الأجهزة والمؤسسات ذات الإختصاص، واستعدادهم للتواصل والعمل الميداني مع جهاز الارتباط العسكري الفلسطيني للحد من وإدارة مخاطر الكوارث.

وشكر الوفد قائد الارتباط العسكري على حسن الاستقبال، واشادوا بالدور المتميز للارتباط العسكري الفلسطيني والذي بينه لهم قائد الارتباط العسكري عن عمل الجهاز ومساهماته الفعالة خلال الكوارث والأحوال الجوية السيئة والفيضانات وعمله للحد من اضرارها، عبر مساهمته بتقديم المساعدة وتسهيل مهام الأجهزة الأمنية والمؤسسات ذات الصلة وتأمين وصول طواقمها إلى المناطق خارج السيطرة الأمنية الفلسطينية.

وبين الوفد أن الارتباط العسكري على تواصل وتشبيك مع الهيئات والمجالس المحلية لتقديم المساعدة الفورية عند الطوارئ، وبين أن الارتباط العسكري يعمل على المتابعة الميدانية لقضايا المواطنين وحمايتهم وممتلكاتهم من اعتداءات المستوطنين، وتوفير الحماية للمدارس والرحلات المدرسية ومتابعتها ومنع أي اعتداءات عليها، والضغط على الجانب الإسرائيلي لتأمين الإفراج عن الأطفال الذين يعتقلهم الجيش الإسرائيلي ومتابعتهم مع المؤسسات ذات الصلة.

كما ابدى استعداد وجاهزية الارتباط العسكري لرفع مستوى التعاون والتنسيق مع الفريق لخدمة أبناء شعبنا وتوفير الحماية والأمن لهم، تنفيذاً لتوجيهات  الرئيس عباس الدائمة بهذا الخصوص.

وحضر اللقاء من قيادة الارتباط العسكري الملازم ولاء جرار، والمترجمة ليلى غانم.