الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطالبة بتوفير حماية دولية للعمال الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 12/10/2015 ( آخر تحديث: 12/10/2015 الساعة: 22:41 )
رام الله - معا - اعلن الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين انه تم سحب التصاريح من مئة ألف عامل فلسطيني كنوع من أنواع العقاب الجماعي ومحاولة لجعل الشعب الفلسطيني يركع ويستجيب لتهديدات ومطالب الاحتلال الاسرائيلي.
وطالب الاتحاد بتوفير حماية دولية لعمالنا وللشعب الفلسطيني و وقف كافة انواع السياسات الاسرائيلية الارهابية. وقال أمين سر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين حسين الفقهاء ان هذا الاجراء جاء نتيجة تهديد الوزير الليكودي الاسرائيلي المتطرف "يسرائيل كاتس" للعمال الفلسطينين بوقف عملهم وتدفيعهم الثمن بهدف توفير طرق آمنة للمستوطنات على حد تعبيره ووضع العديد من الحواجز العسكرية لتقييد حركة العمال ومنعهم من الوصول الى أماكن عملهم.
وقال الفقهاء أن مثل هذه الاجراءات ستؤدي بشكل او بآخر الى زيادة نسبة الفقر والبطالة بين الناس وتحقيق خسائر في الجانب الاقتصادي الفلسطيني.
واكد الفقهاء على ما يتعرض العمال الفلسطينيون داخل الخط الأخضر في المشاريع الاسرائيلية لملاحقات قتل وطعن وممارسة كافة أشكال العنف الارهابي من قبل الارهابيين اليهود والشرطة الاسرائيلية والمستوطنين.
وأضاف الفقهاء أن مثل هذه الإجراءات غير الشرعية والارهابية، ما هي الا محاولة لإركاع الشعب الفلسطيني للمطالب الاسرائيلية ، و نحن نرفض ذلك بشكل جازم.
واكد الفقهاء أن الإتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بصدد كتابة مذكرة للأمين العام في الأمم المتحدة ومنظمة العمل الدولية وكافة الجهات الدولية والنقابية المحلية منها والعربية والدولية يطالبهم فيها بحماية دولية لعمالنا لان العمل هو حق كفلته كافة القوانين والشرائع الدولية.
وعقد الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بهيئته الإدارية في مدينة رام الله لمناقشة قضية الاعتداءات على العمال العاملين في الإسعاف والطوارىء الذين يقوموا بإسعاف المواطنين الذين يتعرضون للقتل ورشق بالغاز المسيل للدموع خلال المواجهات الاخيرة في الضفة الغربية.