الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

إطلاق برنامج تميز للمرحلة الثالثة في مدينة نابلس

نشر بتاريخ: 13/10/2015 ( آخر تحديث: 13/10/2015 الساعة: 10:58 )

نابلس -معا - إنطلق أمس برنامج تميز (3) الذي ينفذه منتدى شارك الشبابي بالتعاون مع شركة باديكو القابضة ومؤسسة الشباب الدولية ومؤسسة صلتك الهادف إلى تمكين الشباب والشابات الفلسطيني .

وجاء إطلاق هذا البرنامج للمرة الثالثة على التوالي لشعور الأفراد والمؤسسات المشاركة فيه لمدى أهمية المسؤولية الإجتماعية الواقعة عليهم من تدريب وتحفيز ونشر للوعي .

وأكدت منسقة البرنامج ديانا خراز أن هذا البرنامج يهدف إلى تمكين وتطوير الشباب الفلسطيني وزيادة دافعيتهم وتحسين فرص منافستهم في سوق العمل .

وبينت الخراز أن البرنامج يستمر لمدة عامين متتاليين يشارك فيها الطلبة بسلسلة من المحاضرات يقدمها لهم كوادر ناجحة من القطاع الخاص ، حيث يتم التطرق إلى قصص نجاح ملهمة لشخصيات ريادية ، بالإضافة إلى المشاركة في مجموعة من المخيمات مثل : مخيمات الأمن الوطني ، والمخيمات البيئية وغيرها .

وأشار مدرب التنمية البشرية وسام شويكة في اللقاء الأول له مع المجموعة على أهمية وكيفية الإتصال والتواصل الفعال ، وبناء المجموعات ، حيث قدم مجموعة من الفعاليات والألعاب التي تعزز تلك المفاهيم لدى الطلبة .

وأكد شويكة أن الهدف من التدريب هو تعرف الطلاب على ذاتهم وقدراتهم وحدود طموحاتهم ، بالإضافة إلى كيفية العمل مع الفريق وتقبل الآخر . يجدر بالذكر أن تميز (3) لا يقتصر على مدينة نابلس فقط ، بل يضم شباب وشابات من مختلف الجامعات الفلسطينية كلآ في مدينته .