الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
جيش الاحتلال يعتقل جهاد نواجعة رئيس مجلس قروي سوسيا بالخليل

الدجاني يجتمع بالمبعوثين الرئاسيين للشرق الاوسط

نشر بتاريخ: 13/10/2015 ( آخر تحديث: 13/10/2015 الساعة: 15:22 )
رام الله - معا - اجتمع سفير دولة فلسطين لدى جنوب افريقيا هاشم الدجاني يوم امس في مقر وزارة العلاقات الدولية والتعاون بالمبعوثين الرئاسيين للشرق الاوسط  " زولا سكويا" و عزيز بهاد، بمشاركة السفير محمد دانقور مستشار الوزيرة للشرق الاوسط والسفير اشرف سليمان سفير جنوب افريقيا المعين لدى دولة فلسطين والاخوة بسام الحسيني وحسونة دريملي طاقم السفارة الفلسطينية.

وتناول اللقاء الزيارة الاخيرة التي قاموا بها الى منطقة الشرق الاوسط وزيارتهم المرتقبة للمنطقة في اطار التنسيق والتشاور، كما بحثوا اخر المستجدات السياسية والتطورات العدوانية الاسرائيلية على الساحة الفلسطينية.

واعرب السفير الدجاني عن شكر وتقدير الشعب  الفلسطيني وقيادته على الدعم السياسي التاريخي المميز الذي تقدمه جنوب افريقيا قيادة وحكومة وشعبا لنصرة الشعب الفلسطيني و قضيته العادلة.

واطلع المبعوثين على الاهمية السياسية لخطاب سيادة الرئيس محمود عباس في الامم المتحدة واخر التطورات السياسية المتمثلة في الاعتداءات الاسرائيلية الممنهجة ضد ابناء شعبنا وممتلكاته ومقدساته وعلى رأسها المسجد الاقصى واستهدافه بالتقسيم الزماني والمكاني ، مضيفا بان اسرائيل تسعى الى تحويل الصراع الى صراع ديني بهدف القضاء على جميع فرص تحقيق السلام و الامن في الشرق الاوسط.

 وطالب الدجاني بتحرك جنوب افريقيا لما لها من مكانة اقليمية ودولية مميزة لوقف التصعيد الاسرائيلي الجائر والدموي الذي نتج عنه استشهاد 21 فلسطينيا وجرح 1300 في المواجهات الاخيرة مع شعبنا الاعزل الذي يدافع عن مقدساته وحقوقه المشروعة بالطرق السلمية.

واكد على ضرورة توفير الحماية الدولية باسرع وقت ممكن، كما ثمن قرارات المؤتمر العام للحزب (ANC) التي اكدت على الموقف التضامني الثابت مع الشعب الفلسطيني اضافة لدعوتها لعزل الشركات الدولية التي لها علاقات مع المستوطنات في اطار سياسة المقاطعة التي تبناها الحزب سابقا.

من جانبهم اكد المبعوثان على الموقف الجنوب افريقي الثابت في دعم حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره واقامة دولته المستقلة واعربوا عن رغبتهم ببذل الجهود اللازمة لمساعدة الشعب الفلسطيني في تحقيق مطالبه العادلة وتقدموا بالتهنئة للسفير الدجاني بمناسبة استلام عمله مؤخرا معربين له عن فائق امنياتهم له بالتوفيق و النجاح و استعدادهم الدائم التعاون معه و تقديم كافة التسهيلات اللازمة له.