الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

دعوات بفرض قوانين الحكم العسكري ومنع التجول في القدس والمثلث

نشر بتاريخ: 13/10/2015 ( آخر تحديث: 13/10/2015 الساعة: 16:10 )
دعوات بفرض قوانين الحكم العسكري ومنع التجول في القدس والمثلث

بيت لحم - معا - في تطور لافت, دعا اكثر من مسؤول اسرائيلي الى اغلاق الاحياء الفلسطينية في القدس الشرقية عقب سلسلة العمليات التي وقعت اليوم في القدس واسفرت حتى اللحظة عن استشهاد فلسطينين ومقتل ثلاثة اسرائليين.

ودعا افيغدور ليبرمان بفرض قوانين الحكم العسكري ونشر الجيش الاسرائيلي في مناطق فلسطينية داخل مدينة القدس, مثل حي العيسوية وصور باهر وكل بلدة أو حي في القدس تجري فيها احداث ، ورد على سؤال مذيع موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" المباشر حتى في المثلث والجليل ، فكان رد ليبرمان نعم حتى في المثلث اذا تطلب الأمر يجب نشر الجيش الاسرائيلي .

ويعقد وزير الأمن الداخلي الاسرائيلي جلعاد اردان اجتماع لتقدير الموقف ، في ظل توجه لفرض اغلاق كامل على الأحياء الفلسطينية في القدس .

وبحسب ما نشرت المواقع العبرية فان ارادان يعقد في هذه الاثناء اجتماعا مع كبار ضباط الشرطة لتقدير الوضع الميداني، وتسربت معلومات عن نوايا لفرض اغلاق كامل على الأحياء الفلسطينية في مدينة القدس ، كذلك هناك معلومات من مصادر اسرائيلية عن نوايا لنشر عناصر من الجيش الاسرائيلي في مدينة القدس .

ودعا رئيس بلدية الاحتلال نير بركات للتفكير بشكل جدي لفرض اغلاق كامل على الضفة الغربية ومنع الفلسطينيين من الدخول الى اسرائيل ، كذلك دعا للتفكير الجدي بفرض اغلاق على الأحياء الفلسطينية في القدس ، في حين قالت نائبة وزير الخارجية تسفي حطبولي بأن السلطة فقدت دورها بمنع العمليات والعنف ، وأصبحت هي من ترعى العنف وتحرض على العمليات ، وطلبت من الحكومة الاسرائيلية وقف نقل أموال الضرائب للسلطة الفلسطينية ، كذلك قالت وزيرة الثقافة والرياضة مير ردب بأنها ستطلب من نتنياهو فرض اغلاق كامل على الأحياء الفلسطينية في القدس .

وفي هذا الاطار ينعقد المجلس الوزاري المصغر "الكابينيت" بعد ظهر اليوم بدعوة من رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو ، بعد سلسلة العمليات التي جرت اليوم في القدس ورعنانا ،