الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

إصابات بمواجهات مع الاحتلال بعدة مناطق في الخليل

نشر بتاريخ: 13/10/2015 ( آخر تحديث: 13/10/2015 الساعة: 15:04 )
إصابات بمواجهات مع الاحتلال بعدة مناطق في الخليل
الخليل - معا - أصيب قبل ظهر اليوم الثلاثاء عدد من الشبان بالرصاص المطاطي والحي والعشرات بحالات اختناق خلال المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال، على المدخل الشمالي لمدينة الخليل وعلى مفرق بيت عينون شمال شرق الخليل، ومداخل بلدة اذنا ومخيم الفوار ومثلث زيف جنوب الخليل.

وقالت مصادر طبية أن شاباً قد أصيب بالرصاص الحي في قدمه خلال مواجهات مع قوات الاحتلال على مفرق بيت عينون، وتم نقله بواسطة سيارة اسعاف تابعة للهلال الاحمر الى المشفى الاهلي لتلقي العلاج.

واصيب عدد من طلبة جامعة الخليل بالاختناق خلال المواجهات التي اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال على المدخل الشمالي لمدينة الخليل -رأس الجورة- الذين رشقوا النقطة العسكرية المقامة على مدخل المدينة بالحجارة والزجاجات الفارغة، فيما اطلقو جنود الاحتلال الرصاص المطاطي وقاموا بامطار المنطقة بقنابل الغاز المسيل للدموع، وقد شوهد في المنطقة بعض من المستعربين والوحدات الخاصة لمساندة جيش الاحتلال واعتقال الشبان.

وكان عشرات الطلبة من جامعة الخليل، قد خرجوا بمسيرة من الجامعة بعد تعليق الدوام فيها، باتجاه المدخل الشمالي لمدينة الخليل، رافعين الاعلام الفلسطينية، ومرددين الشعارات الداعية لمقاومة الاحتلال ومستوطنيه.

كما اندلعت مواجهات مشابهة بين الشبان وقوات الاحتلال على مدخلي بلدة اذنا غرب الخليل ومخيم الفوار جنوب الخليل، وقد اصيب عدد من المواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات بحالة اختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع، وتم تقديم الاسعافات والعلاجات اللازمة لهم ميدانيا من قبل طواقم اسعاف الهلال الأحمر.