الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- الاتحاد العام للمرأة يطالب المجتمع الدولي بالتدخل للجم اسرائيل

نشر بتاريخ: 13/10/2015 ( آخر تحديث: 13/10/2015 الساعة: 15:25 )
غزة- معا- طالب الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية مجلس الامن والجمعية العامة للأمم المتحدة والاطراف السامية المتعاقدة في اتفاقيات جنيف الاربعة بالتدخل العاجل قبل فوات الاوان لإلزام إسرائيل باحترام القانون الدولي الانساني والاتفاقيات الدولية خاصة جنيف الرابعة.

وأكدت أمال حمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح على مطلب الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية بتوفير حماية دولية عاجلة لأبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس الشريف.

جاء ذلك خلال وقفة تضامنية نظمها الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية اليوم من أمام مقر الأمم المتحدة في غزة تضامنا مع الضفة الغربية والقدس المحتلة.

وقالت حمد إنه لابد من التمسك بوحدة الشعب ونضاله السياسي والسير قدما نحو انهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية وترسيخ ركائزها المستهدفة من قبل الاحتلال والالتفاف حول الشرعية الفلسطينية الممثلة بالقيادة الفلسطينية وشرعية منظمة التحرير الفلسطينية.

وطالبت مجلس الامن الدولية والمجتمع الدولي في تحمل مسؤولياته تجاه الفلسطينيين و التحرك الفوري لاتخاذ كافة التدابير والاجراءات اللازمة، والضغط على دولة الاحتلال لوقف ارهاب المستوطنين وجنود الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني، ودعت للتحقيق في الجرائم المرتكبة بحق الفلسطينيين باعتبارها جرائم حرب وملاحقة مرتكبيها وتقديمهم للعدالة الدولية ومحاكمتهم.

ودعت حمد كافة الفصائل للاطلاع بمسؤولياتها الوطنية في تحقيق الوحدة الوطنية وتقوية الجبهة الداخلية وعدم الحياد عن الهدف الفلسطيني الاصيل وأهداف الثورة الفلسطينية وتضحيات الشعب وتوفير مقومات ايجاد المصالحة الوطنية عبر انهاء الانقسام واستعادة وحدة الوطن، مطالبة القوى السياسية الاستمرار في تشكيل لجان الحماية الشعبية الموحدة في المناطق المجاورة للمستوطنات من اجل مواجهة المستوطنين.

وتابعت حمد " على مجلس الامن وسائر الهيئات الدولية ذات العلاقة الوقوف الى جانب نساء فلسطين لمواجهة العنف والعدوان المتواصل عليهن وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني".

ونوهت الى أن العالم أجمع بات مطالب بإنهاء الاحتلال وتوفير الحياة الكريمة والآمنة للشعب الفلسطيني في دولة مستقلة وعاصمتها القدس الشريف.