الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اوركسترا "ابناء جوبيل" تحيي حفلا في بيت لحم

نشر بتاريخ: 13/10/2015 ( آخر تحديث: 13/10/2015 الساعة: 14:37 )
اوركسترا "ابناء جوبيل" تحيي حفلا في بيت لحم

بيت لحم - معا - احيت اوركسترا "ابناء جوبيل" الامريكية، بالتعاون مع نت تورز للسياحة الوافدة، وشركة برك سليمان السياحية، وشركة "ترافيل لينك"، في الولايات المتحدة، وجمعية الكتاب المقدس، عرضها الثالث، في فلسطين، في مدرج قصر المؤتمرات، في بيت لحم، بمشاركة 300 شخص، بينهم 150 شاركوا في العروض الموسيقية والغنائية.


 وحضر العروض الموسيقية، التي اشتملت على تراتيل وترانيم دينية، فيرا بابون رئيسة بلدية بيت لحم، والمهندس جورج باسوس مدير عام قصر المؤتمرات وشركة برك سليمان، وهاني ابودية مدير نت تورز للسياحة الوافدة، و جون دنكن قائد اوركسترا المايسترو "ابناء جوبيل" ، وعدد كبير من ممثلي المؤسسات الاهلية الثقافية والاجتماعية والدينية والتعليمية.


واكد المهندس باسوس على اهمية استضافة قصر المؤتمرات، وشركة برك سليمان السياحية، ونت تورز للسياجة الوافدة، لاوركسترا "ابناء جوبال" المشهورة بعروضها الموسيقية، في الولايات المتحدة، والعالم، واهمية دورها في نقل رسالة السلام والأمل بالحرية والاستقلال لدى الشعب الفلسطيني، الى كل الاماكن التي تزورها في مختلف انحاء العالم، وذلك من خلال العروض الموسيقية والغنائية التي تقدمها.


ولفت الى ان عروض هذه الجوقة في قصر المؤتمرات، في مدينة بيت لحم مهد السيد المسيح، تاتي في سياق سلسلة من العروض التي قدمتها الفرقة، في الناصرة والقدس، والتي تهدف الى نقل رسالة المحبة والسلام والحرية، من فلسطين الى مختلف انحاء العالم.


وأضاف ان من شان هذه الفعاليات الثقافية والموسيقية، ان تسهم في تشجيع السياحة الدينية، والحجيج الى فلسطين، لافتا ان استضافة هذه الفرقة المعروفة، تأتي في اطار الفعاليات التي ينظمها قصر المؤتمرات، وخصوصا في مجال الاحتفالات المحلية والعالمية، التي تقام وفقا لمعايير عالمية.


 وقال المهندس باسوس، ان هذه الانشطة الموسيقية والغنائية، التي تقام في قصر المؤتمرات والذي تحتضنه البرك السليمانية الثلاث، التي تتميز بعراقة موقعها التاريخي والثقافي، تعزز مناخات الاستثمار السياحي للقطاع الخاص في الوطن والخارج، وعوامل الصمود لهذه الاستثمارات ، وبقاء الانسان الفلسطيني على ارضه.


من جهته رحب دنكن بالحضور، وعبر عن سعادته والمشاركين في اوركسترا " ابناء جوبيل" لإتاحة الفرصة لهم لتقديم عدد من العروض الموسيقية والغنائية، في مدن تحظى بأهمية تاريخية ودينية وحضارية، مثل القدس وبيت لحم والناصرة.


 ولفتت روزالين ميكيل منسقة مكتب تورز للسياحة الدينية الوافدة، الى العروض الموسيقية والغنائية التي قدمتها الفرقة في مدرسة راهبات مار يوسف في الناصرة، وكنيسة الباسليكا في الناصرة، بحضور عدد كبير من المواطنين.


وأكدت ميكيل ان مثل هذه النشاطات تساهم في تعزيز السياحة الدينية الى فلسطين، وتحويل مواقع التراث الثقافي الى عامل جذب لافتة للسياحة الدينية، من مختلف دول العالم.


هذا وعبر عدد من المشاركين في الكونشيرتو، عن سعادتهم، في العروض الموسيقية والغنائية، في الاراضي المقدسة، وأهمية ذلك في نقل رسالة الشعب الفلسطيني، من اجل المحبة والسلام والعدالة والحرية ، الى شعوب العالم.