السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ادعيس يشارك في افتتاح المعرض السنوي لشركات الحج والعمرة

نشر بتاريخ: 13/10/2015 ( آخر تحديث: 13/10/2015 الساعة: 20:18 )
عمان - معا - شارك  الشيخ يوسف ادعيس وزير الاوقاف والشؤون الدينية في افتتاح المعرض السنوي لشركات الحج والعمرة للسياحة الدينية في عمان بحضور وزير الاوقاف الاردني الدكتور هايل داود ووزير السياحة والاثار نايف الفايز وبمشاركة العديد من شركات الحج والعمرة من دول العالم العربي .

ووضع ادعيس الحضور بصورة ما يتعرض له شعبنا الفلسطيني بشكل عام وما تتعرض له المدينة المقدسة من انتهاكات ومضايقات بشكل خاص، وما تقوم به سلطات الإحتلال من اعتداءات على الأماكن المقدسة خاصة المسجد الأقصى المبارك وقبة الصخرة المشرفة من أجل ازالة المعالم الإسلامية والمسيحية وتزوير التاريخ لهذه المدينة وغيرها، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني عاقد العزم على الإستمرار في نضاله حتى يتحقق حلمه بإقامة دولة المستقلة .

وشدد ادعيس على ضرورة تشجيع وتكثيف الزيارات الدينية الى القدس بشكل خاص وباقي المقدسات بشكل عام من اجل البدء بإيقاظ الشعور الديني لدى المسلمين تجاه المقدسات، وإلى إعادة إحياء التواصل بين العرب والفلسطينيين لدعم صمودهم وثباتهم .

مطالبا العالمين العربي والإسلامي بضرورة الوقوف أمام مسؤولياتهم في إنقاذ مدينة القدس والمسجد الأقصى من الهجمة الشرسة عليه والعمل بشكل سريع على فتح باب زيارة القدس والمسجد الأقصى من خلال إصدار قرارات حاسمة بهذا الشأن ودعم مطالب السيد الرئيس محمود عباس في المحافل الدولية .

من جهته أكد الوزير داود على عمق العلاقة الأردنية الفلسطينية التي أرساها قائدا البلدين جلالة الملك عبد الله الثاني وسيادة الرئيس محمود عباس، مشدداً على أهمية تنسيق المواقف في مواجهة الأخطار التي تحيط بمدينة القدس، والتي تراقبها القيادة الأردنية بأهمية كبيرة خاصة في ظل استمرارها وتكرارها بشكل كبيرمن اجل إنهائها بشكل سريع وفوري.

وحيا داود صمود الشعب الفلسطيني أمام الإعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على المقدسات خاصة المسجد الأقصى المبارك معرباً عن قلقه العميق إزاء تلك الإعتداءات التي وصلت ذروتها في الفترة الأخيرة .

وأكد داود على استعداد وزارة الأوقاف الأردنية لتقديم كل ما يمكن من دعم وإسناد لوزارة الاوقاف الفلسطينية والمشاريع والبرامج التي تنفذها وخاصة فيما يتعلق بالسياحة الدينية .

واكد الفايز على أهمية التعاون مع وزارة الأوقاف فيما يخص السياحة الدينية التي تحتاج إلى جهد متكامل من كلا الوزارتين وباقي الجهات ذات العلاقة .