السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا يتفقد الجرحى في المستشفيات الفلسطينية

نشر بتاريخ: 13/10/2015 ( آخر تحديث: 13/10/2015 الساعة: 22:47 )
القدس - معا -  قام  المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس يرافقه عدد من رجال الدين المسيحي بزيارة تفقدية للجرحى والمصابين نتيجة الاحداث الراهنة في مستشفيات القدس ورام الله وبيت لحم .

عبر المطران عطا الله حنا عن تضامن كنائس القدس مع كافة الجرحى والمصابين وتمنياتنا بأن يعودوا الى اسرهم بعد شفاء جراحهم .

كما وجه التعزية بإسم كنائس القدس الى أسر الشهداء سائلا لهم الرحمة ومعبرا عن التعاطف والتضامن مع أسرهم .

وقال المطران بأن هذه الهجمة العنصرية الاسرائيلية التي نتعرض لها لن تزيدنا الى صلابة وثباتا وبقاء في هذه الارض المقدسة التي كل حبة تراب من ثراها تعني بالنسبة الينا الشيء الكثير .

وقال  بأن مدينة القدس هي مدينة مقدسة ويريد الاحتلال تحويلها الى مدينة صراع وعنف وقتل وموت وبالرغم من كل ذلك فإن المقدسيين لن يتنازلوا عن حقهم في الدفاع عن قدسهم ومقدساتهم كما كل الشعب الفلسطيني في كل مكان .

ان مدينة القدس هي عاصمتنا الروحية والوطنية ومهما اشتدت حدة السياسة العنصرية الاسرائيلية سنبقى متعلقين بها وبمقدساتها ، ولن ترهبنا وتخيفنا تهديداتهم وعنصريتهم الدموية.

ان المستوطنين يجولون ويصولون في مدينة القدس وهم يحملون بنادقهم ويهددون ويتوعدون ويريدون تخويف وترهيب الفلسطينيين لكي يرحلوا عن هذه المدينة المقدسة وهذا لن يحدث ، وقال سيادته بأن هذا العنف الاسرائيلي المتصاعد والاعدامات الميدانية والرصاص الحي الذي يوجهونه الى صدور ابناءنا ، لن يجعلنا نتراجع قيد انملة عن حقنا في الصمود والثبات والبقاء والدفاع عن المقدسات نحن شعب يعشق الحرية ونحب وطننا وارضنا ومقدساتنا ولا يمكن لاي عاقل ان يرضى بالظلم الواقع على شعبنا .