الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابة 26 مواطنا في مواجهات الخليل

نشر بتاريخ: 13/10/2015 ( آخر تحديث: 13/10/2015 الساعة: 23:07 )
اصابة 26 مواطنا في مواجهات الخليل

الخليل - معا - اصيب خلال المواجهات اليوم مع الاحتلال في الخليل وبيت عينون وبيت أمر وزيف ومخيم الفوار جنوب الخليل، أكثر من 26 مواطناً بالرصاص بينهم 5 بالرصاص الحي "توتو"، فيما اصيب العشرات بحالات اختناق تم نقل 30 اصابة الى مستشفيات الخليل.

وأفاد الدكتور حجازي ابو ميزر مدير الاسعاف والطوارئ في جمعية الهلال الاحمر في الخليل، بان سيارات الاسعاف عملت على اخلاء 30 مصاباً بالاختناق من ساحة المواجهات في المدخل الشمالي لمدينة الخليل -رأس الجورة- ومن منطقة بيت عينون، كما تم اخلاء 16 اصابة بالرصاص المطاطي و5 حالات مصابة بالرصاص الحي "توتو".


وذكرت مصادر محلية، بأن شاب وطفل قد اصيبا بالرصاص المطاطي خلال المواجهات التي اندلعت على مدخل مخيم الفوار، فيما اصيب 3 آخرون خلال مواجهات زيف.

وكان مئات الطلبة من جامعتي الخليل وبوليتكنك، قد هاجموا النقطة العسكرية الاسرائيلية على مدخل مدينة الخليل الشمالي، بالحجارة، فيما رد الجنود باطلاق الرصاص المطاطي والرصاص الحي "توتو" وقنابل الغاز المسيل للدموع ما أدى لاصابة العشرات من الطلبة بحالات اختناق اضافة الى اصابة 4 منهم بالرصاص الحي "توتو" وتم نقل 30 حالة اختناق الى مستشفيات الخليل، كما اصيب 15 منهم بالرصاص المطاطي.

كما اندلعت مواجهات على مدخل مخيم الفوار ومثلث زيف، حيث هاجم الشبان قوات الاحتلال بالحجارة فيما رد الجنود باطلاق الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما ادى لاصابة عدد منهم.