الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصرع شاب غرقا خلال قضائه شهر العسل في ماليزيا

نشر بتاريخ: 16/11/2015 ( آخر تحديث: 17/11/2015 الساعة: 10:31 )
مصرع شاب غرقا خلال قضائه شهر العسل في ماليزيا
طولكرم - معا - لقي مساء يوم الأحد، الشاب عز الدين أبو حمدة (29 عاما) من بلدة زيتا شمال طولكرم حتفه، بعد غرقه في نهر بإحدى الجزر الماليزية أثناء قضائه شهر العسل، حيث غادر فلسطين يوم الأحد 8/11/2015.

وقالت شيرين أبو حمدة ابنة عم الفقيد، لمراسل معا في طولكرم ان ابن عمها الفقيد خريج هندسة كهربائية من جامعة فلسطين التقنية - خضوري-، ويعمل في إحدى الشركات بمدينة رام الله، وجهز بالآونة الأخيرة منزله في رام الله للسكن فيه؛ بعد العودة من شهر العسل، وقبل عشرة أيام غادر فلسطين لقضاء شهر العسل بعد يومين من حفل زفافه الذي عقد يوم الجمعة قبل الماضية، حيث كان قد حضر مفاجأة لزوجته وفاء بنقله مكان قضاء شهر العسل من تركيا إلى ماليزيا.

وفي تفاصيل حادثة الغرق، تقول ابنة عم الفقيد أبو حمدة: "كان عز الدين برفقة زوجته يقضون وقتهم بالسباحة في نهر في إحدى الجزر الماليزية، إلا أن مياه النهر سحبت حذاء عز الدين فسبح ليلتقطه قبل أن يتعثر بحفرة عميقة داخل النهر يصل عمقها إلى أربعة أمتار، سحبته مما أدى لغرقه.

وأشارت شيرين أبو حمدة أن زوجة الفقيد وفاء أبو حمدة قامت بالصراخ وطلب المساعدة لأكثر من 15 دقيقة دون مجيب، كون المنطقة لم يتواجد بها متنزهين، إلا أنه وبعد فترة من الزمن هرع عدد من الأشخاص، الذين تواجدوا في المكان، وقاموا بانتشال عز الدين، الذي فارق الحياة في طريقه إلى إحدى المستشفيات الماليزية.

ونوهت ابنة عم الفقيد عز الدين أبو حمدة إلى أن ابن عمها وزوجته كان من المفترض أن يعودا إلى الأردن ومن ثم إلى فلسطين، اليوم الاثنين، إلا أنه وافته المنية.

وأكدت أبو حمدة لمعا بأن السفارة الفلسطينية في الماليزيا، لم تذخر جهدا في تقديم المساعدة لزوجة الفقيد، فقدمت المأوى والدعم النفسي لها، وسهلت من إجراءات عودتها، اليوم الاثنين، إلى فلسطين، فيما باشرت بإجراءات نقل جثمان الفقيد عز الدين إلى البلاد، حيث من المتوقع أن يصل الخميس القادم إلى مسقط رأسه في قرية زيتا شمال طولكرم.

يذكر أن الشاب الغريق عز الدين أبو حمدة له 6 شقيقات وشقيقين، حيث سادت أجواء من الحزن في بلدته زيتا وعموم محافظة طولكرم، على فقدان أبو حمدة.