السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة التوجيه لعرب النقب تقرر التصدي بقوة لحظر الإسلامية

نشر بتاريخ: 22/11/2015 ( آخر تحديث: 29/11/2015 الساعة: 09:43 )
لجنة التوجيه لعرب النقب تقرر التصدي بقوة لحظر الإسلامية

النقب - معا - قررت لجنة التوجيه لعرب النقب التصدي بقوة لقرار حكومة إسرائيل حظر الجناح الشمالي للحركة الإسلامية.


​وكانت لجنة التوجيه​ اجتمعت عصر اليوم (الأحد)​ ​في بيت الشيخ يوسف أبو جامع، رئيس الحركة الإسلامية في رهط، وذلك ​في اعقاب قرار ​إ​خراج الحركة الإسلامية عن​​ القانون وحظر الفعاليات والنشاطات و​اغلاق​​ العديد من المؤسسات والجمعيات الخيرية​، إضافة إلى قرار وزير المعارف نفتالي بينيت حظر نشاطات جمعية أقرأ الإسلامية في الجامعات.


وقد حضر هذا الاجتماع اعضاء لجنة التوجيه سعيد الخرومي وعطا ​أ​بو مديغم نائب وقائم ​بأ​​عمال رئيس بلدية رهط​،​ ​و​النائب طلب ​أ​بو عرار​، والشيخ ​أ​سامه العقبي والشيخ يوسف ابو جامع والمحامي شحدة ابن بري وجمعة الزبارقة وكايد القصاصي ويوسف العطاونه والمحامي سامي ​أ​بو عايش وحسين العبره "ابو خالد" وعلي الدبسان.


​و​خلال اجتماع لجنة التوجيه ​تم الاتفاق على ​حزمة قرارات​:


١. الحركة الاسلامية هي جزء من لجنة المتابعة العليا ومن لجنة التوجيه في النقب ومن الشعبية في رهط كانت ولا تزال وستبقى موجودة بنشاط شبابها وحضورهم على جميع المستويات​.​


٢. يوم الاربعاء سيشارك وفد كبير من القيادات والوجهاء والنشطاء بالاضافة الى اعضاء لجنة التوجية للمشاركة في الخيمة التضامنية في ام الفحم ساعة الخروج ٤:٠٠ عصرا من مفرق دڤير "محطة الوقود"​.​


٣. تفويض اللجنة الشعبية في مدينة رهط لدراسة حزمة من الفعاليات المناهضة لقرار الخطر من بينها:​ ​*خيمة اعتصام​ *صلاة جمعة حاشدة​ ​*ومهرجان خطابي كبير يشمل مسيرة ومظاهرة​ * توصي لجنة التوجيه بتدويل القضية على مستوى السفارات والعناوين العالمية​.


هذا و​قد ​أكدت لجنة التوجيه أن كل الفعاليات المناهضة لقرار الحظر ستكون تحت غطائها المباشر.