السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الخليل

نشر بتاريخ: 25/11/2015 ( آخر تحديث: 25/11/2015 الساعة: 10:34 )
الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الخليل

الخليل- معا- اعتقلت قوات الاحتلال 9 مواطنين خلال حملة دهم وتفتيش شنتها فجر اليوم، في بلدات بيت عوا وبيت أمر وسعير وحلحول ومدينة الخليل.

وقالت مصادر امنية ومحلية لمراسل معا في الخليل ان قوات الاحتلال اعتقلت محمد ياسر مسالمة، وقصي هاني مسالمة، وحمدي قاسم مسالمة من بلدة بيت عوا.

كما واعتقلت نافذ محمد المحتسب (28 عاما) شقيق الشهيد مهدي المحتسب عقب مداهمة منزله في منطقة الكسارة بالمنطقة الجنوبية من مدينة الخليل، كما داهمت قوات الإحتلال الإسرائيلي منزلي الشهيدين حسام وبشار الجعبري واخذت قياساتهما.


وقال محمد عياد عوض الناطق الاعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بيت أمر:" اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال البلدة فجر اليوم، وداهمت عدد من منازل المواطنين في منطقة صافا، منها منزل نادر محمد بحر ومنازل شقيقيه عيسى وموسى حيث قام جنود الاحتلال بتفتيش المنازل بشكل استفزازي وسؤال نادر عن شقيقه زياد المعتقل منذ شهرين في سجون الاحتلال، كما داهمت قوة اخرى من جنود الاحتلال منزلي الشقيقين يوسف ومحمد عزمي جابر واجرت عملية تفتيش مماثلة وداهمت قوة ثالثة من جنود الاحتلال منزل المواطن عماد بدر محمود اخليل واجروا عملية تفتيش باستخدام الكلاب البوليسية وقام جنود الاحتلال بتحطيم اثاث داخل المنزل وسكب الطحين داخل المطبخ وخلطه بمواد تموينية اخرى".

وأضاف عوض:" واعتقلت قوات الاحتلال خلال ذلك الأطفال: محمد كساب علي ابو دية (16 عاما) و جمال علي حسن عادي (16 عامأ) والطفل محمد علي اخضير عوض (13عاما)، وافرج الاحتلال عن الطفل يوسف أحمد العلامي 8 سنوات بعد اعتقاله لعدة ساعات، والتنكيل به".

وتم اعتقال الأسير المحرر حمزة يوسف زماعرة بعد مداهمة منزله في منطقة الذروة بمدينة حلحول، واعتقال الشاب حمزة يوسف الشلالدة من بلدة سعير.