الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يعتقل 4 فتية من العيسوية

نشر بتاريخ: 25/11/2015 ( آخر تحديث: 25/11/2015 الساعة: 11:02 )
الاحتلال يعتقل 4 فتية من العيسوية
القدس- معا- اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم، قرية العيسوية في القدس المحتلة، وقامت باعتقال 4 فتية بعد اقتحام منازلهم في القرية.

وأوضح المحامي محمد محمود القوات الإسرائيلية أن المعتقلين من قرية العيسوية هم الفتية: أكرم مصطفى، وشادي كليب، وأدهم سبتا، والشاب كريم جابر.

بدوره أوضح عضو لجنة المتابعة في قرية العيسوية محمد أبو الحمص أن سكان القرية يعانون من حملات الاقتحامات والمداهمات اليومية لشوارع القرية والمنازل والمحلات التجارية، من قبل فرق مشتركة لقوات الاحتلال الخاصة والشرطة والمخابرات، إضافة الى طواقم من بلدية الاحتلال والضريبة.

وأضاف ابو الحمص ان سلطات الاحتلال تكرس منذ بداية شهرين كافة طواقمها ودوائرها المختلفة لفرض العقوبات الجماعية على أهالي قرية العيسوية، بداية بوضع المكعبات الاسمنتية على مداخلها الرئيسية ونصب الحواجز، إضافة الى الانتشار في شوارع القرية الداخلية وفي الأحياء وتوقيف الشبان والفتية وتفتيشهم واحتجازهم دون سبب، وتحرير مخالفات عشوائية لمركبات المواطنين.

واضاف ابو الحمص ان "حالة من الركود الاقتصادي" تسود في قرية العيسوية منذ شهرين، حيث يضطر أصحاب المحلات التجارية لاغلاق أبوابها تجنبا للمداهمات الضريبة وفرض مخالفات باهظة وعشوائية عليهم، لحجج واهية وعلى سبيل المثال"مخالفة لعدم مطابقة لوحة المحل التجاري للمواصفات"، أو"وجود كراتين فارغة على باب المحل"، اضافة الى فحص رخص المحلات ومزاولة المهنة.

ولفت ابو الحمص الى أن قوات الاحتلال وخلال اقتحام القرية تقوم بالقاء القنابل الصوتية والغازية والاعيرة المطاطية بصورة عشوائية، وتستهدف المنازل والممتلكات، منوها الى ان عدة اصابات سجلت لعدد من السكان أثناء تواجدهم داخل منازلهم أو على أبوابها الخارجية دون وجود أي مواجهات في المنطقة.

وجددت لجنة المتابعة مناشدتها للمؤسسات الدولية الحقوقية التدخل الجاد لإيقاف الحملة الاسرائيلية في قرية العيسوية.