الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المكتب الحركي للمعلمين وتربية أريحا يتضامنان مع مدرسة بدو الكعابنة

نشر بتاريخ: 25/11/2015 ( آخر تحديث: 25/11/2015 الساعة: 12:24 )

اريحا -معا - نظم المكتب الحركي للمعلمين في محافظة أريحا و الأغوار و بالتعاون مع مديرية التربية و التعليم , وقفة تضامنية مع مدرسة بدوالكعابنة و التي تتعرض للتهديد بإزالة الروضة من قبل سلطات الاحتلال وذلك رفضاً للقرار الإسرائيلي بهدم و إزالة روضة الأطفال التابعة للمدرسة .


وشارك في الوقفة التضامنية مدير التربية والتعليم أ. محمد الحواش وأمين سر المكتب الحركي محمد نجوم و أعضاء المكتب الحركي في اريحا و طاقم من موظفي و رؤساء أقسام مديرية التربية و التعليم , بالإضافة إلى مدراء المدارس في المحافظة و بعض المعلمين .


وخلال الوقفة التضامنية و التي نفذت ( الثلاثاء) في ساحة مدرسة بدو الكعابنة, تحدث الحواش عن أهمية دعم صمود الأهالي في بدو الكعابنة و تثبيت و دعم صمود المدرسة والروضة من خلال الفعاليات المختلفة و التي تعبر عن استنكار و استهجان أسرة التربية والتعليم و وطاقمها و معلميها لكل الممارسات و التهديدات التي توجهها قوات الاحتلال و التي كان أخرها إخطار بهدم و إزالة روضة الأطفال التابعة للمدرسة.

وأشار الحواش بنبذة قصيرة عن واقع المعاناة و التحدي الذي تعيشه المدرسة منذ نشأتها . و إجراءات الاحتلال بحق هذه المدرسة و الإنذارات المتلاحقة و التي كان يرسلها الاحتلال بخصوص هدم المدرسة وإزالة مرافقها .


وفي ذات السياق حيا الحواش مدير المدرسة أ. محمود الجرمي و طاقم المدرسة و أثنى على دورهم البطولة في الصمود و الثبات و إيصال رسالة العلم للطلبة في ظل ظروف غير طبيعية تعيشها المدرسة ,والتي تفتقر لكثير من مقومات البيئة المدرسية و التي أهمها توفر الماء والكهرباء و التي تعتبر من أهم أساسيات الحياة في هذا العصر.


بالرغم من المحاولات العديدة لتوفير هذه الخدمات والتي غالبا ما تجابه بالرفض و التهديد من قبل الاحتلال كون المدرسة تقع ضمن مناطق (c) و التي تخضع للسيطرة الإسرائيلية بالكامل .


من جانبه قدم نجوم شكره لكل من شارك في الوقفة التضامنية من مدراء مدارس و معلمين و موظفي التربية و التعليم و مديرها , منوهاً في حديثة أن هذا ليس التهديد الأول الذي تتعرض له مدرسة الكعابنة من قبل قوات الاحتلال , رافضاً سياسة الاحتلال الرامية إلى تجهيل الشعب الفلسطيني و مصادرة حق التعليم لأبنائنا .


كما أضاف نجوم أن يوم 20/11/2015 صادف يوم الطفل العالمي , و الذي يدعو إلى حقوق الأطفال , في حين يتم حرمات طلبتنا من ابسط حقوقهم و هو الحق في التعليم , لذا نطالب اللجنة الدولية للصليب الأحمر بتوثيق هذه الانتهاكات في كتيباتها و منشوراتها و فضح ممارسات الاحتلال و توثيق المخاطر التي يتعرض لها .


فيما تحدث الجرمي عن نشأة المدرسة وواقعها و ما تتعرض له من مضايقات يومية و تهديد مستمر من قبل الاحتلال ومستوطنيه .


وفي ذات السياق تحدث مختار الكعابنة اسحيمان عن أهمية دعم صمود الأهالي في بدو الكعابنة و حماية مدرسة الكعابنة من جميع التهديدات والإجراءات الإسرائيلية التي تمارس بحقها .


فيما قدم المكتب الحركي مجموعة من الهدايا لأطفال الروضة تعبيراً عن دعمه ولصمود الروضة وأطفالها وتعزيز لهذا الصمود , كما قدم مدراء المدارس المشاركين درع تكريمي لمدير مدرسة بدوالكعابنة ,و ذلك تقديراً لجهوده و تعبيراً عن دعمهم لهذه الجهود و تعزيزها .
.