الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يعتقل (36) مواطناً بالضفة

نشر بتاريخ: 25/11/2015 ( آخر تحديث: 25/11/2015 الساعة: 14:41 )
الاحتلال يعتقل (36) مواطناً بالضفة
رام الله -معا - اعتقلت سلطات الاحتلال (36) مواطناً بينهم قاصرون وأطفال من محافظات الضفة الغربية منذ مساء الأمس وحتى صباح اليوم الأربعاء.

وأوضح نادي الأسير الفلسطيني أن الاحتلال اعتقل عشرة مواطنين من محافظة الخليل، وهم: نافذ محمد المحتسب (28 عاماً) من مدينة الخليل، وحمزة الشلالدة من بلدة سعير، وجمال عادي (17 عاماً) ومحمد كساب أبو دية (16 عاماً) ومحمد عوض من بلدة بيت أمّر، ومحمد ياسر مسالمة وقصي هاني مسالمة وحمدي قاسم مسالمة من بلدة بيت عوا، علاوة على قصي شلش من دورا والأسير المحرر حمدي الزماعرة من حلحول.

كما واعتقل عشرة مواطنين من محافظة رام الله والبيرة، وهم: غسان عيسى شبايح (15 عاماً)، باسل عيسى شبايح (17 عاماً)، رأفت أحمد علي (21 عاماً) ومحمد نصار داود (18 عاماً) من قرية الجانية، وسند وليد البرغوثي (16 عاماً) وعبد الرحمن طلال البرغوثي (19 عاماً) من دير أبو مشعل، ومحمد حسين أبو عيدة (26 عاماً) من مخيم قدورة، وإيهاب عفانة (25 عاماً) من مخيم قلنديا.

بالإضافة إلى اعتقال مواطنين من بلدة كفر نعمة، وهما ساجي فرج عطية (24 عاماً) وحسن يعقوب عطايا (18 عاماً).

وذكر نادي الأسير أن الاحتلال اعتقل خمسة قاصرين من مدينة القدس، وهم: ابراهيم الطويل، أحمد غراب، أكرم فادي مصطفى وشادي رياض كليب، بالإضافة إلى كل من الشبّان: أدهم ناصر ثبتة، كريم جابر، جلال بياع وأحمد أبو زنيد.

واعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين من محافظة بيت لحم، وهم: محمد ناصر اسماعيل دار صلاح من بلدة العبيدية، ومحمد ناصر مرزوق من بلدة الخضر، ومازن داود كلبية من حي الكركفة.

ومن محافظات نابلس وجنين وطولكرم، اعتقل الاحتلال أربعة مواطنين، وهم: عدي الشيخ حمادة (23 عاماً) ووسام إياد حنون (21 عاماً) من مخيم جنين، وأمين خالد عبد اللطيف الحج (20 عاماً) من بلدة بلعا، وفارس حنني من بلدة بيت فوريك.