الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرة نسوية بأريحا ضمن فعاليات مناهضة العنف ضد المرأة

نشر بتاريخ: 25/11/2015 ( آخر تحديث: 25/11/2015 الساعة: 15:46 )
مسيرة نسوية بأريحا ضمن فعاليات مناهضة العنف ضد المرأة

اريحا - معا - نظم مركز تواصل في محافظة أريحا والأغوار مسيرة نسوية حاشدة أمام الصليب الأحمر ضمن فعاليات الحملة العالمية لمناهضة العنف السياسي الموجه ضد المرأة الفلسطينية من قبل الاحتلال.

وحملت النساء المشاركات في المسيرة يافطات كتب عليها انهاء الاحتلال انهاء العنف، لا للصمت معا لفضح جرائم الاحتلال، ولن تمر جرائم الاحتلال بدون عقاب.


وانطلقت المسيرة صباح الأربعاء من مركز المدينة باتجاه الصليب الأحمر وبحضور نائب محافظ أريحا والأغوار جمال الرجوب ومنسقة مركز تواصل في المحافظة سماح السلمان ومدير نادي الأسير عيد براهمة ومدير هيئة شؤون الاسرى كمال ابو جرار وممثلين عن فصائل العمل الوطني وبمشاركة الجمعيات النسوية.

وحيا الرجوب المرأة الفلسطينية بكافة أماكن تواجدها وخصوصا المرابطات في المسجد الأقصى وأضاف انه تم تخصيص هذا اليوم من اجل الوقوف إلى جانب الأسيرات الفلسطينيات وايضا من اجل للكشف عن هذا الوجه البشع للاحتلال الذي يمارس عنفه اليومي على نساء فلسطين في كافة المواقع.

وقال رجوب ان هذه الوقفة ايضا للتضامن مع وزيرة خارجية السويد مارغوت وولستروم التي كان لها مواقف واضحة وبارزة لصالح القضية والشعب الفلسطيني شاكرا اياها على موقفها الداعم لنا.

براهمة قال ان نساء فلسطين الماجدات والحرائر يقفن اليوم من اجل التضامن مع أسرانا وأسيراتنا وللمطالبة من المجتمع الدولي للوقوف عند مسؤولياته اتجاه الممارسات القمعية داخل سجون الاعتقال والتي كانت أخرها منع العلاج عن الأسرى.

السلمان قالت ان مركز تواصل في محافظة أريحا والأغوار يعكف سنويا على تنظيم فعاليات ضمن الحملة العالمية لمناهضة العنف وان هذا العام تم تسليط الضوء على العنف السياسي من قبل الاحتلال على المرأة الفلسطينية والمتمثل في الاعتقال والإعدامات الميدانية والممارسات اليومية التي ينتهك بها حقوق الإنسان.