الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

ديوان الموظفين يعقد ورشة حول تحديات دوائر التخطيط بقطاع العدالة

نشر بتاريخ: 25/11/2015 ( آخر تحديث: 25/11/2015 الساعة: 17:58 )

رام الله - معا - عقد ديوان الموظفين العام (الادارة العامة للتخطيط الوظيفي)، ورشة عمل بعنوان "واقع وتحديات وحدات ودوائر التخطيط وادراة المشاريع في قطاع العدالة" للمرة الاولى في فلسطين، بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة الانمائي ضمن مشروع سواسية المطبق في مؤسسات قطاع العدالة في فلسطين.


وتحدث في الورشة رئيس ديوان الموظفين العام موسى ابو زيد وعبدالرحمن اليسع رئيس فريق الحكم الرشيد في برنامج الامم المتحدة الانمائي، وديكي ميثورست ممثلة عن الممثلية الهولندية، والمستشار علي مهنا رئيس مجلس القضاء الاعلى الفلسطيني، ووزير العدل سليم السقا والمستشار عبدالغني العويوي النائب العام لدولة فلسطين.


وتأتي هذه الورشة لمناقشة التحديات التي تواجهها وحدات التخطيط والمشاريع في مؤسسات قطاع العدالة وتهدق الى تحليل الوضع القائم في هذه المؤسسات للوصول الى العديد من التوجيهات والمقترحات التي من شانها دعم رفد هذه الوحدات والكوادر البشرية الممكنة القادرة على القيام بعملها والعمل على استمرارها وضمان ديمومتها.


وانبثق عن الورشة العديد من التوصيات، تمثلت باعادة هيكلة هذه الوحدات بما يتناسب مع الخطة الاستراتيجية ومهام الدائرة الحكومية، واعداد بطاقات الوصف الوظيفي لهذ الوحدات بشكل واضح وشامل، وتشكيل لجنة خاصة من ديوان الموظفين العام ودوائر التخطيط للخروج بصيغة تفاهمية موحدة لطبيعة عمل وحدات التخطيط واهمية التخطيط كوظيفة.