الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكم المحلي يصادق على تقرير الانجازات

نشر بتاريخ: 25/11/2015 ( آخر تحديث: 25/11/2015 الساعة: 18:50 )
الحكم المحلي يصادق على تقرير الانجازات

رام الله - معا - عقدت اللجنة المشتركة لمشروع المساعدة الفنية لإدارة النفايات الصلبة في فلسطين اجتماعها الثاني في مقر وزارة الحكم المحلي.

وصادق كل من وكيل الوزارة محمد حسن جبارين وعن الممثلية اليابانية السيدة يوكو ميتسوي على تقرير الانجازات خلال العام الماضي الخاص بالمشروع، حيث قام الطرفان بالتوقيع عليه واقراره، وذلك بحضور مدير عام مجالس الخدمات المشتركة وليد حلايقة، وطاقم من مؤسسة (جايكا) اليابانية.

وشكر جبارين الحكومة اليابانية على دعمها المستمر لقطاع الحكم المحلي وخاصة الدعم المقدم في مجال إدارة النفايات الصلبة هذا المجال الحيوي والهام، إضافة إلى مساعدة الفلسطينيين في إقامة مكبات نفايات صحية في الشمال والجنوب ودورها في التخلص من المكبات العشوائية والحد من المكاره وانتشار الأوبئة.

بدوره، توجه ممثل مكتب (جايكا) الرئيسي في طوكيو السيد لوجيما ديسيكو بجزيل الشكر والتقدير لوزارة الحكم المحلي على انجاز المشروع رغم كافة المعيقات والعراقيل والتحديات.

كما تم خلال الاجتماع مناقشة مقترحات لإقامة ستة مشاريع لمحطات تريحل في محافظات ( القدس، سلفيت، طوباس، نابلس، قلقيلية)، حيث تفهم الجانب الياباني أهمية هذه المقترحات ودعمها في سبيل تطوير قطاع النفايات الصلبة.