الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأونروا: الاتحاد الأوروبي أكبر مانح متعدد الأطراف للمساعدة الدولية

نشر بتاريخ: 25/11/2015 ( آخر تحديث: 25/11/2015 الساعة: 20:52 )

بروكسل- معا- قالت منظمة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى &

39;، اليوم الأربعاء: إن الاتحاد الأوروبي يعد أكبر مانح متعدد الأطراف للمساعدة الدولية للاجئي فلسطين.

وجاء في بيان للمنظمة، أنه خلال زيارة إلى بروكسل قام بها في الفترة ما بين 23-24 تشرين الثاني، عقد المفوض العام لـ&
39; بيير كرينبول سلسلة من الاجتماعات رفيعة المستوى بهدف لفت الانتباه إلى وضع لاجئي فلسطين في الشرق الأوسط إلى جانب الجهود المستمرة الرامية إلى الاستجابة للتحديات العملياتية والمالية التي تواجه الوكالة في الوقت الراهن.

وخلال تلك الزيارة، التقى المفوض العام بأعضاء رفيعي المستوى في الاتحاد الأوروبي وبممثلي الدول الأعضاء بمن في ذلك الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسات الأمنية، ونائب رئيس المفوضية الأوروبية فيديريكا موغيريني، ومفوض الاتحاد الأوروبي للمساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات كريستوس ستيليانيديس، والمدير العام لدائرة الجوار ومفاوضات التوسع كريستيان دانييلسون، ونائب الأمين العام لخدمة العمل الأوروبي الخارجي هيلغا شميد، وأعضاء لجنة السياسة والأمن.

وأعرب كرينبول خلال لقاءاته عن شكره للاتحاد الأوروبي على دعمه الدائم والثابت للوكالة، مثلما ناقش مسألة الاستدامة المالية المستقبلية لـ&
39; والسبل الكفيلة بضمان استمرار الخدمات النوعية للاجئي فلسطين.

وقال كرينبول: يشعر لاجئو فلسطين اليوم وأكثر من أي وقت مضى بأنه قد &
39; في الوقت الذي يواجهون فيه هشاشة متزايدة وعزلة متنامية ونزاعا طال أمده ونزوحا متكررا. لقد أدت تلك إلى خلق أزمة وجودية جديدة أجبرت العديدين منهم، في سورية على سبيل المثال، على الانضمام لهجرة اللاجئين داخل المنطقة وخارجها.

وأضاف: &
39;.

كما قدم المفوض العام أيضا للممثلين حوامل الشموع التذكارية الخاصة بحملة الوكالة القادمة لنهاية العام والتي سيتم إطلاقها في الأول من كانون الأول. وستركز حملة هذا العام على الدعوة، إلى شاركونا دفئكم بهدف رفع الوعي العالمي بالاحتياجات الإنسانية للاجئي فلسطين والبحث عن الدعم للأنشطة الطارئة والشتوية في أقاليم عمليات الوكالة الخمسة.

وحسب البيان، يعد الاتحاد الأوروبي أكبر مانح متعدد الأطراف للمساعدة الدولية للاجئي فلسطين، وهو يقدم الدعم الحاسم والموثوق لـ&
39; منذ عام 1971, وخلال الفترة الواقعة بين 2007 وحتى 2014، تبرع الاتحاد الأوروبي بأكثر من مليار يورو لدعم &
39;، بما في ذلك 809 مليون يورو من أجل خدمات وبرامج الوكالة الرئيسة.

علاوة على ذلك، أورد البيان، أن الاتحاد الأوروبي قدم تبرعا سخيا لمناشدات &
39; الإنسانية الطارئة ولمشاريعها استجابة للأزمات المتعددة والاحتياجات المحددة في مختلف أرجاء المنطقة. وتقدم الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي دعما حاسما إضافيا للوكالة. وأتاحت الشراكة القائمة بين الاتحاد الأوروبي وبين &
39; المجال لملايين من لاجئي فلسطين للحصول على تعليم أفضل ولعيش حياة أكثر صحة وللوصول إلى الفرص الوظيفية وتحسين ظروفهم المعيشية، وبالتالي المساهمة في تنمية المنطقة بأكملها.

ـ