الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يواصل عزل الخليل ويعتقل 4 مواطنين

نشر بتاريخ: 26/11/2015 ( آخر تحديث: 26/11/2015 الساعة: 12:48 )
الاحتلال يواصل عزل الخليل ويعتقل 4 مواطنين
الخليل- معا- اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية وفجر اليوم، ثلاثة مواطنين من مخيم العروب ومدينة الخليل، كما اغلقت طرقاً، ومنعت سكان مخيم الفوار من الخروج من المخيم، ويشهد المخيم اليوم إضراباً وحداداً على روح الشيهد محمد الشوبكي، وداهمت منزل المواطن أحمد ياقين الجعبري وقامت بمسح المنزل.

وقالت مصادر أمنية ومحلية لمراسل معا في الخليل:" بعد اعلان نبأ استشهاد الشاب محمد اسماعيل محمد الشوبكي (19 عاما) خرجت أهالي المخيم في مسيرة ليلية طافة شوارع وأزقة المخيم احتجاجاً على عملية إعدام الشهيد الشوبكي، والذي قام بطعن أحد الجنود على مفرق المخيم".

وقال عادل المحسيري أحد سكان مخيم الفوار:" قامت قوات الاحتلال صباح اليوم، باغلاق مدخل المخيم بالبوابة الحديدة ومنعت المركبات والمواطنين من عبور الحاجز والخروج من المخيم، وأعلن الحداد والاضراب في مخيم الفوار حداداً على روح الشهيد الشوبكي والذي أعدمته قوات الاحتلال ومنعت تقديم العلاج له".

وأضافت المصادر:" اقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال مخيم العروب شمال الخليل، وشرعت في عمليات دهم وتفتيش لمنازل المواطنين، بعد القاء قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه منازل المواطنين، واعقتلت خلال ذلك لؤي سليم رشدي (17 عاما) و محمود نضال ابو غازي (19 عاما) وتم اقتيادهم الى جهة غير معلومة".

واعتقلت قوات الاحتلال المواطن هيثم زياد الرجبي (22 عاما) من منزله في جبل جوهر بالمنطقة الجنوبية من مدينة الخليل، والتي شهدت حالة من التوتر الشديد الليلة الماضية.

كما اعتقلت الشاب نادر كرامة الجعبري (19 عاما) من منزله في ضاحية الرامة.

وادعى جيش الاحتلال بأن عبوة محلية الصنع قد القيت باتجاه حاجز ابو الريش، دون وقوع اصابات، ودفعت قوات الاحتلال بتزيزات للمنطقة وشرعت في عملية دهم وتفتيش للعديد من منازل المواطنين، ثم اغلقت طلعة ابو حديد بالمكعبات الاسمنتية والقريبة من الحاجز.

كما داهمت قوات الاحتلال منزل المواطن أحمد ياقين الجعبري، والمتهم بدهس جنود اسرائيليين على مفرثق بيت عينون الشهر الماضي، حيث قام الجنود بمسح المنزل وأخذ قياساته، الأمر الذي يفسر بأن سلطات الاحتلال تنوي هدم المنزل.

كما انتشرت قوات الاحتلال في مناطق، حلحول وبيت أولا ومدخل ترقوميا، وقالت مصادر محلية، بان قوة من جيش الاحتلال داهمت منزل الحاج سميح العملة (70 عاما) وهو مختار بلدة بيت أولا وقامت بتفتيش المنزل.

ولا زال الاحتلال الاسرائيلي يعزل بلدات بيت عوا ودير سامت عن محيطها من خلال اغلاق الطرق بالسواتر الترابية والبوابة الحديدية على مفرق بيت عوا، واغلقت المدخل الشمالي لمدينة الخليل ومنعت المركبات من عبور الحاجز.