الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة تجتمع مع وفد هولندي

نشر بتاريخ: 26/11/2015 ( آخر تحديث: 26/11/2015 الساعة: 12:31 )
غزة- معا- عقدت غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة إجتماع مع وفد هولندي مكون من السيد وجنند مارشال السكرتير الأول للشؤون الاقتصادية والسيد كوين هائيرجن منسق الشرق الاوسط لمشروع تبادل الخبرات PUM ، و د. سهيل سلطان ممثل برنامج PUM بالضفة الغربية.

ومثل الغرفة التجارية بالإجتماع محسن الخزندار أمين السر و بسام مرتجى مدير عام الغرفة التجارية بغزة , وفي بداية اللقاء رحب الخزندار بإسمه وبإسم كافة أعضاء مجلس الإدارة وتقدم بالشكر إلى الحكومة الهولندية و الشعب الهولندي على ما يقدموه من دعم مالى ومعنوي للشعب الفلسطيني .

وأكد الخزندارعلى أن الغرفة التجارية جاهزة لتقديم كافة إمكانيتها للتعاون في إنجاح وترويج المشروع الهولندي الذي يهدف لتقديم خبراء هولنديين للشركات الصغيرة و المتوسطة وأي مشاريع أخرى تهدف لتطوير القطاع الخاص بغزة.

من جانبة تحدث وجند مارشال السكرتير الأول و المحلق التجاري الهولندي فشكر الغرفة التجارية على استقبالها , وأكد على أن الحكومة الهولندية تقدم الدعم في العديد من القطاعات و على راسها القطاع الزراعي , وقطاع الأثاث وقطاع النسيج.

ومن ناحيتة قدم كوين فان المدير الإقليمي لمشروع PUM شرح وافى حول المشروع وأكد أن الغرفة التجارية هي الشريك الإستراتيجي لتسويق خدمات المشروع.

وأكد على أن المؤسسة تتكون من المتوطوعين الهولنديين لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة بالمعرفة وتقديم الإستشارات لها عن طريق خبراء متقاعدون وتعمل في 70 دولة وفي 75 مجال عمل منذ اكثر من 30 عاما.

وفي نهاية اللقاء شكر مدير عام الغرفة التجارية بغزة بسام مرتجى الوفد وأكد على شكرة للحكومة و الشعب الهولندي على دعمهم المتواصل لفلسطين , و تم الاتفاق على أهمية التواصل لبلورة الأفكار الفاعلة التى تخدم القطاع الخاص الفلسطيني خلال الفترة القادمة و العمل على ترويج المشروع الهولندي لتحقيق أكبر إستفادة للشركات الصغيرة و المتوسطة بقطاع غزة.