السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تكرم فقيدي الحركة الرياضية شحدة أبو تايه وعيسى ظاهر

نشر بتاريخ: 26/11/2015 ( آخر تحديث: 26/11/2015 الساعة: 12:24 )
تكرم فقيدي الحركة الرياضية شحدة أبو تايه وعيسى ظاهر
غزة- معا - محمد حجاج : اقامت مؤسسة أمواج الإعلامية الرياضية احتفالا تأبينيا لفقيدي الحركة الرياضية الفلسطينية شحدة أبو تايه رئيس لجنة المسابقات سابقاً، وعيسى ظاهر رئيس نادي شباب جباليا، وذلك بمركز رشاد الشوا الثقافي بغزة، وبالتعاون مع ناديي شباب جباليا، ومركز الشاطئ، وسط كلمات التأبين المؤثرة، ودموع الحزن على فراقهما.

وجرى الاحتفال بحضور عبد السلام هنية عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس مؤسسة أمواج، وعبد الله الافرنجي محافظ غزة،وأسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الأوليمبية وعضو المكتب التنفيذي عصام قشطة ،وإبراهيم أبو سليم نائب رئيس اتحاد الكرة، ووليد أيوب رئيس المجلس الأولمبي الفلسطيني، وعائلتي الراحلين، ورؤساء الاتحادات والأندية، ولفيفٍ من الشخصيات الرياضية والوطنية، والجماهير الرياضية والمواطنين.

واستهل الاحتفال بآيات من الذكر الحكيم، وقراءة الفاتحة على أرواح الفقيدين وشهداء فلسطين.

وفي كلمته، قال عبد السلام هنية إن تكريم الفقيدين أقل واجب بحقهما من مؤسسة أمواج لأن رحيلهما جاء صعباً على الحركة الرياضية في فلسطين، مستعرضاً تاريخ الراحلين في دعم مسيرة الرياضة والوطن.

وذكر أن الأسرة الرياضية جمعاء باتت تفتقدهما بعد أن صنعاً تاريخاً مشرفاً للرياضة الفلسطينية حيث تركا إرثاً كبيراً ساهما من خلاله بازدهار الرياضة الفلسطينية.

بدوره قال إبراهيم أبو سليم إن الفقيدان كانت لهما بصمات كبيرة في وضع القوانين الخاصة باتحاد الكرة لما يملكاه من خبرة كبيرة في هذا المجال، وكان لهما دورا إيجابيا في إنشاء اتحاد الكرة بغزة والضفة, منوهاً إلى إطلاق اسم أبو تايه على بطولة كأس القطاع لهذا العام, وظاهر على بطولة دوري الناشئين.

وثمن عماد التتري ممثلاً عن نادي الشاطئ جهود القائمين على حفل التأبين، موضحا أن الرياضة في الوطن، ستشهد بحق لما قدمه الفقيدان في سبيل رفعتها، وأشاد بدور مؤسسة أمواج في التكريم، حيث أسهم أبو تايه بشكل رئيس في إنجاح المشاريع بنادي خدمات الشاطئ خلال فترة تواجده في النادي.

وفي كلمته، أشاد سامر نجل المرحوم ظاهر بمسيرة والده، وشدد على ضرورة المضي قدما نحو تطوير الرياضة الفلسطينية، لاستكمال المسيرة بعدهما، موجهاً شكره لمن قدّم التعازي في جميع أرجاء الوطن.

وتخلل فقرات الاحتفال عرض فيلم تسجيلي مؤثر يلخص حياة ومسيرة المرحومين ابو تاية وظاهر ودورهما في خدمة الحركة الرياضية، وفي الختام كرّمت أمواج، عائلتي الراحلين أبو تايه وضاهر، كما قدم الحضور دروعاً للفقيدين من بينها درعان قدمهما د.اسعد المجدلاوي لأسرة الفقيدين المرحومين.