السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اهالي قلنديا يطالبون بتسليم جثمان الشهيدة عواد

نشر بتاريخ: 26/11/2015 ( آخر تحديث: 26/11/2015 الساعة: 19:20 )
اهالي قلنديا يطالبون بتسليم جثمان الشهيدة عواد

رام الله - معا - أغلق مسلحون فلسطينيون، اليوم الخميس، طريق قلنديا الرئيسي بامتداد المدخل الرئيسي لحاجز قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة، بالإطارات المطاطية ومنعوا السيارات من إجتيازه، وذلك للمطالبة بتسليم جثمان الشهيدة هديل وجيه عواد (14 عاماً)، والتي اعدمتها قوات الاحتلال في مدينة القدس المحتلة قبل 4 أيام.


كما توجه مئات الشبان في مسيرة جماهيرية نحو حاجز قلنديا، فقمعتهم قوات الاحتلال الإسرائيلي بإطلاق الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز المسيل للدموع، فأصيب 7 شبان.


كما أغلقت قوات الاحتلال أيضاً حاجز قلنديا العسكري في الاتجاهين، ومنعت المواطنين وسياراتهم من المرور من خلاله، ما تسبب بأزمة مرورية خانقة، ثم أغلقت قوات الاحتلال لحقاً حاجز جبع العسكري، ومنعت مرور المواطنين وسياراتهم.


وتجمع العشرات من أبناء المخيم وتوجهوا إلى منطقة الحاجز مطالبين بتسليم جثمان الطفلة هديل، وبتحرك فاعل من السلطة الفلسطينية لاسترداد جثامين أبنائهم.


وأغلق الطريق الرئيسي، الواصل ما بين القدس ومدينة رام الله بالكامل، حيث تجمع المتظاهرون على الشارع وحملوا اليافطات المطالبة بتسليم جثامين الشهداء وصور الشهداء.


كما تظمت مجموعة من الشبان مسيرة داخل المخيم، للضغط على السلطة الفلسطينبة من أجل الضغط على دولة الاحتلال لتسليمهم جثمان الشهيدة هديل عواد.