الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير عمليات الاونروا: لا مجال للتخوفات بانهاء الوكالة لخدماتها

نشر بتاريخ: 27/11/2015 ( آخر تحديث: 27/11/2015 الساعة: 12:02 )
غزة - معا - أكد بو شاك مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" أن وكالة الغوث تبذل قصارى جهدها لتقديم أفضل خدمة للاجئ الفلسطيني وانه لا مجال للتخوفات بإنهاء وكالة الغوث لخدماتها.

جاء هذا التصريح خلال اللقاء الذي وصف بالهام بين وفد المجلس المركزي الأعلى لأولياء الأمور بقطاع غزة وبو شاك مدير عمليات وكالة الغوث بمكتبه بغزة امس.

وأكد بوشاك خلال اللقاء على استمرار وكالة الغوث في تزويد الطلبة بالقرطاسية خلال الفصل القادم والنظر في تقليل أعداد الطلبة داخل الفصل الواحد وتقليل النسبة إلى اقل من 39,3 .

وأوضح شاك انه سيتم في المرحلة القادمة تثبيت العديد من المعلمين الجدد لتعبئة الشواغر كما انه تم شغر 23 وظيفة ممن تم الموافقة على تقاعدهم.

كما أكد بوشاك على أهمية المعلم المؤهل للتدريس مختص لتقديم أفضل خدمة وضرورة التركيز على رعاية مواهب وإبداعات الطلبة والاهتمام بالطلبة ذوي الحاجات الخاصة وزيادة الاهتمام بهم واستخدام الموسيقى بالتعليم والتفكير في تغيير جلوس الطلبة في الفصول بشكل مجموعات.

من جهتهم أكد أعضاء المجلس المركزي الأعلى لأولياء الأمور بمدارس وكالة الغوث بقطاع غزة على ضرورة العمل بجدية لتحقيق مطالب أولياء الأمور والتي استجاب لبعضها السيد مدير العمليات (بو شاك) ومنها توزيع القرطاسية وتقليل أعداد الطلبة في الفصول الدراسية والتوافق للتواصل المشترك والشراكة الحقيقية المبنية على الاحترام ومصلحة الطلبة الأعزاء وجودة التعليم.

كما شدد المجلس على حل بعض القضايا الهامة مثل ضرورة توفير الوجبة الغذائية لحاجة الطلبة الملحة لها ومناشدة بوشاك لبذل الجهود لإعادتها بالتعاون مع كافة الجهات المعنيه.

كذلك عبر أعضاء المجلس عن قلقهم بزيادة عدد الطالبات في الفصول وخاصة بالمرحلة الإعدادية وما يشكل ذلك من خطورة وقلق لدى أولياء الأمور .

وتم خلال اللقاء طرح قضايا أخرى تتعلق بالتعليم والتوظيف واثر ذلك على جودة التعليم ومصلحة الطلبة.

وتوافق الجميع على عدم العودة لما حدث من إشكاليات في بداية العام الدراسي وان ذلك في طور النسيان .

وشكر بو شاك مدير عمليات وكالة الغوث السادة أعضاء المجلس المركزي الأعلى لأولياء الأمور وتم التوافق على زيادة التواصل في الفترة القريبة القادمة في كافة المناطق.