الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

إصابة بالرصاص والعشرات بالاختناق في بلعين

نشر بتاريخ: 27/11/2015 ( آخر تحديث: 27/11/2015 الساعة: 16:48 )
إصابة بالرصاص والعشرات بالاختناق في بلعين
رام الله - معا - أصيب اليوم الجمعة المصور الصحفي حمدي أبو رحمة برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط في فخذه، وأصيب العشرات من المواطنين والمتضامنين الأجانب بالاختناق الشديد أثر استنشاقهم للغاز المسيل للدموع في مسيرة بلعين الأسبوعية المناوئة للاستيطان وجدار الضم والتوسع والتي حملت عناوين استمرار الانتفاضة الشعبية ونصرة القدس والمقدسات وإحياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.
وقامت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي على مداخل القرية بالقرب من جدار الضم والتوسع القديم بمنع تقدم المسيرة باتجاه الأراضي المحررة، وأطلق الجنود الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية، باتجاه المشاركين عند اقترابهم من قوات الاحتلال، وملاحقة المتظاهرين بين حقول الزيتون، مما أدى إلى إصابة المصور حمد أبو رحمة والعشرات من المواطنين ونشطاء السلام الإسرائيليين والمتضامنين الأجانب بحالات الاختناق الشديد.

وشارك في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، أهالي بلعين، ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين دوليين.
ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات والأغاني الداعية إلى الوحدة الوطنية، واستمرار الانتفاضة الشعبية، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين.
وتأتي فعالية هذا اليوم نصرة للقدس والمقدسات والدفاع عن الأرض، وتخليدا للشهداء وإحياء لليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.