الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرة السياحة والاثار ونظيرها البولندي يفتتحان معرض وارسو السياحي

نشر بتاريخ: 27/11/2015 ( آخر تحديث: 27/11/2015 الساعة: 16:56 )
وزيرة السياحة والاثار ونظيرها البولندي يفتتحان معرض وارسو السياحي
رام الله- معا - افتتحت وزيرة السياحة والاثار رولى معايعة ونظيرها البولندي السيد فيتولد بانكا فعاليات معرض تي تي وارسو السياحي الدولي وذلك بحضور اكثر من 50 دولة من حول العالم واكثر من 500 شركة سياحية ، علاوة على حضور العشرات من المهتمين والمتابعين لاخر البرامج والنشاطات السياحية، حيث حظيت فلسطين بشرف الشريك الرسمي للعام 2015 لجمهورية بولندا في هذا المعرض السياحي، هذا التطور والتقدم سيكون له الاثر الكبير في تعزيز التعاون بين فلسطين و بولندا.
وزيرة السياحة والاثار معايعة ترأست وفد فلسطين المشارك في فعاليات هذا المعرض المهم بحضور سفير دولة فلسطين في بولندا السفير عزمي الدقه، بالاضافة لممثلي القطاع السياحي الفلسطيني الخاص، حيث حظي الافتتاح الرسمي للمعرض بعمل فني تراثي فلسطيني قدمته فرقة باقون التراثية الفلسطينية، مقدمة لوحات فنية فلسطينية اذهلت الحضور.
الوزيرة معايعة وفي كلمتها الافتتاحية للمعرض السياحي، بينت اهمية مشاركة دولة فلسطين في هذا المحفل السياحي والذي سيسهم في تثبيت الوجود الفلسطيني على الخارطة السياحية العالمية، بالاضافة لاظهار القيمة السياحية العالمية التي تتمتع بها فلسطين كمقصد سياحي عالمي يحتضن العديد من المواقع المقدسة والفريدة بالاضافة لاحتضانه العديد من المواقع السياحية.
وبينت الوزيرة معايعة اهمية التشبيك المباشر بين القطاعيين السياحيين الفلسطيني والبولندي، هذا التشبيك والذي سيعمل على رفع نسبة الوفود السياحية القادمة لفلسطين وسيعمل على رفع نسبة الاشغال في المرافق السياحية الفلسطينيه، مؤكدة قدرة القطاع السياحي الفلسطيني على منافسة القطاعات السياحية المجاورة
ويعد معرض وارسو السياحي الدولي من أهم المعارض السياحية الرائدة في منطقة وسط وشرق أوروبا حيث يوفر فرصة لعقد لقاءات مهمة بين رجال الأعمال المتخصصين في صناعة السياحة وممثلي منظمي الرحلات السياحية والمسؤوليين الرسميين للدول المختلفة ويحرص علي حضوره ممثلي الكيانات السياحية الأكثر أهمية في بولندا ودول أوروبا فضلا عن استغلال الشركات لفترة المعرض في تسويق المنتجات والخدمات و البرامج السياحية المختلفة.
وعلى هامش المعرض عقدت الوزيرة معايعة مؤتمر صحفي هو الاكبير على مستوى المعرض الدولي وذلك بحضور السفير امل جادو مساعدة وزير الخارجية الفلسطيني للشؤون الاوروبية بالاضافة لسعادة سفير دولة فلسطين السفير عزمي الدقة، حيث حظي المؤتمر بمشاركة اكثر من 50 وكالة اعلامية بولندية وعالمية.
وتحدثت الوزيرة معايعة اما الصحفيين عن اخر التطورات الجارية للقطاع السياحي الفلسطيني من مشاريع ونشاطات وبرامج ترويجية من شأنها رفع أعداد السياح القادمين لفلسطين وأعداد السياح المقيمين في الفنادق الفلسطينية، وما لذلك من أثر في تطوير مصدر من مصادر الدخل القومي الفلسطيني. بالاضافة للمشاركة في المعارض السياحية الدولية لفتح أسواق جديدة للسياحة الوافدة الى فلسطين، مؤكدت على اهمية الوفود السياحية البولندية في تحقيق نمو باعداد الوفود القادمة لفلسطين، وفي رفع نسبة الاشغال في المرافق السياحية الفلسطينية المختلفة
وتطرقت الوزيرة للحديث عن الاعتداءات الاسرائيلية بحق القطاع السياحي الفلسطيني ومواقع التراث الثقافي التي تمتلكها فلسطين، بالاضافة للحديث عن سياسة ترهيب الوفود السياحية القادمة لفلسطين لثنيها عن المبيت في الفنادق الفلسطينية.
واكدت الوزيرة على الاقبال الكبير والحضور الملفت الذي حظي به جناح فلسطين، فضلا عن توزيع العديد من النشرات التعريفية والترويجية عن فلسطين على رواد هذا المعرض السياحي.
وعلى هامش المعرض وتحت رعاية الوزيرة معايعة وقعت جمعية الفنادق العربية واتحاد الفنادق البولندي واتحاد الغرف التجارية البولندي اتفاقية لاستضافة فلسطين مؤتمر الغرف التجارية البولندية للعام القادم، هذا المؤتمر والذي ستحظى فلسطين بشرف استضافته كحدث فريد لاول مرة.
وبدوره فقد اعرب جورج ابو عيطة رئيس جمعية الفنادق العربية عن سعادة لاتمام هذه الاتفاقية والتي ستفسح المجال لتعريف رجال الاعمال البولنديين بمقومات القطاع السياحي الفلسطيني.