الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي: الانتفاضة مستمرة

نشر بتاريخ: 27/11/2015 ( آخر تحديث: 27/11/2015 الساعة: 18:25 )
البرغوثي: الانتفاضة مستمرة
رام الله- معا - قال الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية إن الانتفاضة مستمرة على عكس توقعات القادة الاسرائيليين وتردد البعض عن وصفها بالانتفاضة. 

وأضاف ان جون كيري فشل فشلا ذريعا في زيارته الاخيرة لان نتنياهو سحب كل و عوده واغلق كل الابواب ووصلت ووقاحته الى درجة المطالبة بتشريع ضم الكتل الاستيطانية. وقال البرغوثي ان الاحتلال لم يترك بابا الا اغلقه وليس امام الفلسطينيين الا باب مقاومة الاحتلال والاستيطان ونظام التمييز العنصري الاسرائيلي.

وأكد البرغوثي ان مظاهر الانتفاضة الشعبية تتسع من بلدة وقرية الى اخرى بشكل متواصل وأن قمع الاحتلال وجرائمه تستفز الشعب الفلسطيني كل يوم بما في ذلك مواجهتها للمظاهرات الشعبية بعنف وحشي.

وأشار الى تصاعد حملات مقاطعة البضائع الاسرائيلية كأحد مظاهر الاننتفاضة الشعبية ودعا الى مزيد من الالتفاف الشعبي والمشاركة من فئات اجتماعية مختلفة في النضال الوطني، مؤكدا أن حركة التضامن الدولي مع فلسطين وحملات المقاطعة وفرض العقوبات في تصاعد مستمر.

وشدد البرغوثي على ان الانتفاضة ليست حالة عابرة بل تمثل تحولا نوعيا في وعي الشعب الفلسطيني بعد فشل نهج المفاوضات وتنكر اسرائيل لكل الاتفاقيات وتوجهها لضم وتهويد الضفة والقدس بكاملها وتعمق وعي الفلسطينيين بأنه "ما حك جلدك مثل ظفرك" ولابديل عن الاعتماد على النفس والنضال من اجل الحرية.