الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محطات من دورينا

نشر بتاريخ: 28/11/2015 ( آخر تحديث: 28/11/2015 الساعة: 19:45 )
محطات من دورينا
بقلم : صادق الخضور
دوري المحترفين يتواصل، والتنافس يزداد، والعميد يتصدر لكنه تعرّض الأسبوع الماضي لخسارة ثم عاد وفاز، الثقافي يقدّم للموسم الثاني على التوالي موسما يجني فيه ثمار التجانس، وبلاطة تعرّض لخسارة، والسموع عاد، في حين لا زالت عودة هلال القدس منتظرة، فالفريق المعتاد على البطولات، والمتمتع باستقرار مالي نوعا ما أكثر من غيره من الفرق يعاني، فهل تكون الجولتان السابعة والثامنة شاهدا على عودة بعض الفرق؟ بالانتظار.
غريب .... وعجيب
• حال الأهلي الخليلي، فالفريق المطعّم بالنجوم لا زال يبحث عن ذاته، وتغيير الجهاز الفني مرتيّن في غضون سبع جولات غريب، والحديث عن أن اللغة الإنجليزية هي السبب أغرب، وقد وضح منذ البدايات أن تعزيزات الأهلي ركزّت على خطّي الوسط والدفاع، والنجاعة الهجومية للفريق لم تحضر، وخلاصة القول إن الأهلي الممثل لنا في الاتحاد الآسيوي بحاجة للتدارك سريعا، فقد اعتدنا أن يكون أداء الأهلي ماهرا ليخرج فائزا بروح حربيّة، لكن مردود الماهر وفايز وحربي وغيرهم لم يكن بالمستوى المنتظر، وغريب.
• جمهور فريق يتطاول على لاعب، واللاعب يرد على الجمهور فكان نصيبه الطرد، أي أن اللاعب عوقب، وسلوك الجمهور ظل بمنأى عن أي تدخّل، وهنا نتساءل: أين لجنة الانضباط؟ فتوقيت ما قامت به بعض الجماهير غريب في ظل ما يشهده الوطن من أحداث تستوجب تجاوز كل ما يسيء للعلاقات، وغريب!!!!!!!
• ارتفاع عدد البطاقات الملونّة في المباريات غريب، فقد شهدت الجولة السادسة حالات طرد، وفي المباراة الأولى من جولة 7 كانت هناك حالة طرد، وغريب!!!!!!
• بدأ البعض بالحديث عن انتقالات للاعبين في فترة ما بين الدورين في الدوري، والانتقال لا يتطابق والمهنية، ومطلوب تأجيل أية أحاديث حتى نهاية المرحلة.
• الوطنية موبايل راعية الدوري، هل زودّت الأندية بأية مبالغ؟ فالمشكلات بدأت تظهر، وقد اعتدنا على أن تكون فترة انتهاء الذهاب مناسبة لظهور عديد الإشكاليات بين الأندية واللاعبين، وكل ما نأمله أن تكون أية دفعات من الجهة الراعية في موعدها المناسب حتى تستفيد الأندية منها، وتحفيز الأندية في هذا التوقيت مهم.

نهائي كأس الراحل أبو عمار..........والمطلوب
نهائي الراحل الكبير أبو عمار رحمه الله بين الفريقين الأكثر جماهيرية في فلسطين سيكون الجمعة القادم، ونأمل أن يكون النهائي عرسا وطنيا تعيد فيه الجماهير الروح العالية التي تحلّت بها الجماهير في لقاء الديربي قبل شهر تقريبا، فالعميد شباب الخليل، والغزلان الظاهرية قادران على الإمتاع والإبداع إداريا وفنيا وجماهيريا.
وبانتظار أن تبادر مؤسسة الشهيد ياسر عرفات لتخصيص مبلغ للفائز بالنهائي وللوصيف، وحضور المباراة وتكريم الفريقين، ونأمل أن تكون المؤسسة حاضرة مع الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في هذا العرس الوطني، كما نتطلع لأن تكون هناك مشاركة على أعلى مستوى من الحكومة، لمنح المباراة زخما يتناسب وما مثلّه الشهيد الراحل من مقومّات العطاء والكبرياء في دائرة الفعل الفلسطيني، ونتطلّع لأن تغدو مدرجات الملعب شاهدا على روح أخوية عالية.
المباراة منتظرة، وفنيا فإن الفريقين يضمان نخبة من النجوم، والقيادة الفنية لهما من المشهود لها بالخبرة والدراية والإبداع، فخضر عبيد وأبو إرقيق قادران على ضبط إيقاع طرائق لعب تتميز بالرقي، خاصة وأن ما قدمّه المنتخب من أداء رائع يجب أن ينعكس على الأندية، باعتبار أن تميّز لاعبي الأندية كان سببا من أسباب تفوّق المنتخب، فالعلاقة عضويّة جدلية.
خلاصة الكلام: مباراة منتظرة، ونأمل أن تكون شاهدا على مزيد من التميّز: أخويّأ، وجماهيريا، وإداريّا، وفنيّا، وعلى الصعد كلها.

فلسطين الرياضية .........والانطلاقة
انطلاق قناة فلسطين الرياضية: خطوة في الاتجاه الصحيح، وهي خطوة طال انتظارها، والثقة بالنجاح بمشيئة الله كبيرة، وهي نابعة من وجود طاقم متفانٍ، وروح أخويّة عالية تحكم العمل، ووجود متميزين في المجالات جميعها، وهم يشكلّون حالة من التناغم والتميز والانسجام.
أطيب التمنيات لكوادر القناة بالنجاح، وهم- ودون مجاملة- قادرون على ترك بصمة واضحة على محيّا الإبداع الإعلامي لتكون الفضائية الرياضية أنموذجا يحتذى، كيف لا؟ وقد كان الحضور المتميز لهم في محطات سابقة مؤشرا على أن هناك المزيد من الإبداع المكتنز، وآخر محطات التألق تغطية مباريات المنتخب ليكون ذلك دليلا على مدى ما يحوزه أفراد الطاقم من قدرات.
في مشاركتنا الآسيوية في استراليا، كانت إطلالات البث والتقارير أكثر من رائعة، وفي غيرها من البرامج والمباريات.
شخصيا أعتز بالمشاركة أحيانا في الأنشطة والفعاليات التي كانت تتم على هامش قناة فلسطين مباشر، وأتطلّع لأن تكون القناة الرياضية فاتحة لعهد جديد من التميز.
كل التوفيق، وأطيب التمنيات بالنجاح.