الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

انخفاض نسبة سرقة المنازل الى 95% في الخليل

نشر بتاريخ: 28/11/2015 ( آخر تحديث: 28/11/2015 الساعة: 15:27 )
انخفاض نسبة سرقة المنازل الى 95% في الخليل
الخليل- تقرير معا- كشف مدير شرطة محافظة الخليل، العقيد محمد تيم، عن انخفاض نسبة سرقات المنازل الى 95% في المحافظة خلال الشهرين الماضيين، وتم القاء القبض على خمس مجموعات متخصصة بسرقة المنازل والحد من نشاطها الاجرامي، كما كشفت الشرطة 22 حادثة سرقة لأرقام مركبات في شارعي عين سارة والسلام بمدينة الخليل.

وقال العقيد تيم، لمراسل معا في الخليل:" منذ شهرين كثفنا عملنا الشرطي في كافة أرجاء محافظة الخليل، وفق خطة تم إعدادها لهذه الغاية بهدف حماية المواطن وممتلكاته والممتلكات العامة، من خلال تجربتنا مع الاحداث الامنية السابقة، كان الخارجون على القانون ينشطون تحت حماية قوات الاحتلال، فيسرقون وينهبون ويفرون، لكننا وضعنا حداً لهم وتم ايداعهم السجن".

منذ بدء الهبة الجماهيرية في الاراضي الفلسطينية وخاصة في الخليل، كثرت عمليات اقتحام قوات الاحتلال للمناطق الخاضعة للسيطرة الفلسطينية، وكان يعتقد المواطنون بأن تواجد الاحتلال في المدينة، يجبر رجال الامن الفلسطينيين على المكوث في مقراتهم أو ببيوتهم، لكن على عكس ذلك فقد كانت الاجهزة الامنية تكثف من عملها في تلك المداهمات والاقتحامات.

يقول مدير شرطة محافظة الخليل:" اقتحامات قوات الاحتلال للمدينة جعلنا نكثف من عملنا وتواجدنا الميداني على مدار الساعة، من خلال 16 مركز و4 مخافر منتشرة في كافة أرجاء محافظة الخليل ومتابعة كل ما يحدث، بناء على تعليمات مدير عام الشرطة الفلسطينية اللواء حازم عطا الله".

وتابع في حديثه مع مراسل معاً في الخليل:" لم يقتصر عملنا على متابعة الامور ميدانياً، وكشفت المباحث العامة عن بعض القضايا المتعلقة بالجرائم الالكترونية والابتزاز وتم القاء القبض وانهاء غالبية القضايا المسجلة لدينا وتم تقديم المجرمين والمشتبه بهم الى النيابة العامة لاخذ المقتضى القانوني بحقهم".

وبهدف التواصل مع المجتمع المحلي نفذت الشرطة مجموعة من النشاطات المجتمعية، منها مشروع "الأمن.. ثقافة" والذي يستهدف أولياء الأمور وربات البيوت، ودورهم بالتنشأة الاجتماعية والامنية، اضافة الى مشروع "كافح" للتوعية من مخاطر تعاطي المخدرات بمدارس الخليل، كما عملت مديرية شرطة الخليل على استضافة المشاركين في المخيم المدرسي الشرطي الصغير، ضمن يوم التعايش مع الشرطة، ناهيك عن التواصل مع السكان في المناطق النائية ومضارب البدو في مسافر يطا والقريبة من معسكرات جيش الاحتلال للتوعية بمخاطر مخلفات الاحتلال والاجسام المشبوهة بالتعاون مع مؤسسة (GVC)، اضافة الى نشاطات مجتمعية أخرى.

وهذه النشاطات المجتمعية كما يقول عنها مدير شرطة محافظة الخليل، العقيد محمد تيم:" تجعلنا أكثر قرباً من المواطنين، وتزيد ثقتهم بنا، ونشجعهم على التواصل معنا وابلاغنا عن كل الظواهر السلبية والخارجة على القانون، ونحن في هذا الصدد نشكر كافة المواطنين الذين قدموا خدمات جليلة للشرطة ولمجتمع الخليل بشكل خاص، حيث ساعدونا بالكشف على العديد من الجرائم وبضمنها جريمة القتل التي حدثت في دورا، حيث تمكنا خلال 24 ساعة من حل رموز القضية والقاء القبض على المتهم بعملية القتل".

وأكد العقيد تيم، على ان الشرطة وكافة الاجهزة الامنية مستعدة وجاهزة لمساعدة المواطنين، فالشرطة هي العين الساهر على امن وأمان والمواطنين، مضيفاً:" نحن مستعدون للعمل حتى مع وجود الجيش الاسرائيلي والعمل بالزي المدني وتلبية اي استغاثة من أي مواطن، ونشكر المواطنين على تعاونهم وتفهمهم ووعيهم الامني".
تقرير: محمد العويوي