الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يغلق بوابة فرعون جنوب طولكرم

نشر بتاريخ: 28/11/2015 ( آخر تحديث: 29/11/2015 الساعة: 01:02 )
الاحتلال يغلق بوابة فرعون جنوب طولكرم
طولكرم - معا - اعتقلت قوات الاحتلال، ليلة السبت، فتى خلال اقتحامها لقرية فرعون جنوب طولكرم، كما قرر الاحتلال إغلاق بوابة القرية الزراعية (708) حتى إشعار آخر، وذلك بعد اقتحام قوات معززة من جيش الاحتلال لعدة مناطق في فرعون وسط إطلاق النار وقنابل الغاز.

وقالت مصادر محلية لمراسل معا في طولكرم : "مع ساعات المغرب، اقتحمت قوات كبيرة قرية فرعون، وفرضت طوقا على القرية، ومنعت المواطنين من الدخول أو الخروج من القرية، حيث اعتقلت خلال اقتحامها الفتى اسماعيل خليل اعطير (17 عاما)، واقتادته لجهة غير معلومة، كما أطلق جنود الاحتلال النار وقنابل الغاز لمنع المواطنين من الخروج من منازلهم".

وأفاد شهود عيون لمعا أن قوات الاحتلال داهمت عدد من المنازل في وسط قرية فرعون، وتواجدت بالقرب من مدارس الذكور في الحارة الغربية من القرية وبالقرب من مثلث فرعون على مدخل القرية، حيث سمع ذوي انفجار ضخم في القرية خلال تواجد قوات الاحتلال، ولم يعرف أسبابه حد اللحظة.

وفي سياق متصل، أكد مصدر أمني فلسطيني لمراسل معا في طولكرم أن الاحتلال قرر إغلاق البوابة الزراعية رقم (708) في جدار الضم والتوسع، والتي يسلكها مئات المزارعين، بشكل يومي، في الوصول إلى أراضيهم خلف الجدار.

وأضاف المصدر الأمني لمعا أن قرار الاحتلال الأخير جاء بذريعة العثور على عبوة ناسفة محلية الصنع، بالقرب من البوابة الزراعية في قرية فرعون.

وأفاد مراسلنا في طولكرم أن قوات الاحتلال ما زالت تتواجد في قرية فرعون وتمنع المواطنين من الخروج أو الدخول إليها حتى لحظة كتابة التقرير.