السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفارة فلسطين في المانيا تحيي يوم التضامن العالمي مع شعبنا

نشر بتاريخ: 29/11/2015 ( آخر تحديث: 29/11/2015 الساعة: 14:07 )
القدس- معا - احيت سفارة فلسطين في المانيا ذكرى اعلان الاستقلال الفلسطيني الـ 27 ويوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني وذلك خلال حفل استقبال دعت اليه في مقر السفارة في برلين.

وقد حضر الحفل ممثلن عن الحكومة والبرلمان والاحزاب والشخصيات السياسية الالمانية بلاضافة الى ممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني الالمانية الصديقة لفلسطين. كما حضره العديد من السفراء العرب والاجانب المعتمدين وحشد كبير من الشخصيات ممثلة للجاليات والاتحادات والجمعيات الفلسطينية والعربية.

بدأ الحفل بسماع النشيدين الوطنيين الفلسطيني والالماني تلاه كلمة سعادة السفيرة الفلسطينية د. خلود دعيبس التي رحبت بالحضور وشكرت الحكومة الالمانية على دعمها المتواصل لفلسطين كما توجهت بالحديث الى السفراء الحاضرين ان جميع دول العالم تحتفل بيومها الوطني بالشكل التقليدي الاحتفالي لكن فلسطين لها طابع خاص حيث انها ما زالت ترزح تحت آخر احتلال في العالم وان الشعب الفلسطينس يعاني من هذا الاحتلال بشكل يومي مؤكدة على حتمية زواله وتحقيق الاستقلال الفلسطيني. كما تطرقت بكلمتها الى الاوضاع المأساوية الراهنة جراء الاحتلال الاسرائيلي من اعدامات ميدانية وسقوط آلاف الجرحى وهدم المنازل ومواصلة الاستيطان.

وفي ختام كلمتها اكدت السفيرة على المواقف الفلسطينية الثابتة والعمل على تحقيق المكاسب السياسية على الصعيد الدولي داعية المانيا ودول العالم من خلال ممثليهم في الحفل الى مزيد من الدعم للتوجه الفلسطيني في انهاء الاحتلال وتحقيق الاستقلال الوطني.

وكان هناك مشاركة فاعلة للشباب الفلسطيني في الحفل وذلك من خلال رسائل قصيرة تعكس معاناتهم تحت الاحتلال وتطلعاتهم الى المستقبل.

كما قامت السفيرة دعيبس بتسليم الرياضية الفلسطينية والعداءة الاولمبية ميادة الصياد شهادة تقدير من الرئيس الفلسطيني محمود عباس على "انجازاتها الرياضية ونجاحها في المشاركة في المسابقات والبطولات الدولية لالعاب القوى، باعتبارها نموذجا واعدا للشباب من اصول فلسطينية في اوروبا والعالم".