الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد رسمي يزور البابا تواضروس بالقدس ويقدم العزاء برحيل الانبا ابراهام

نشر بتاريخ: 29/11/2015 ( آخر تحديث: 29/11/2015 الساعة: 14:14 )
وفد رسمي يزور البابا تواضروس بالقدس ويقدم العزاء برحيل الانبا ابراهام

القدس - معا - قام وفد فلسطيني رسمي بزيارة قداسة البابا تواضروس بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية في مقر إقامته في فندق النوتردام بالقدس، وقدم الوفد له التعازي باسم الرئيس محمود عباس والقيادة.

رحب قداسة البابا تواضروس بالوفد وعبر عن امتنانه لهذه الزيارة، وفي كلمة له عن وفاة المطران الدكتور الأنبا ابراهام مطران الكرسي الأورشلمي والشرق الأدنى، عبر عن وطنية وعروبة الأنبا ابراهام، وقال " أن الأنبا رجل روحاني من الطراز الاول، وقام بدور كبير في خدمة الكنيسة القبطية والمسيحيين في فلسطين ومنها مشاريع كثيرة نفذت لخدمة المواطنين في القدس، وأكد قداسته على أن زيارته هذه هي زيارة عزاء دينية وليس لها أبعاد سياسية".


ومن جانبه قال عريقات " إن فلسطين قضية مصر الأولى، وأشار إلى أن الأبرشية القبطية تعتبر من أقدم الأبرشيات في القدس، وأن حضور البابا إلى القدس ليس تطبيعا مع الإحتلال الإسرائيلي، والبابا لم يخرج خارج الكنيسة ولم يقابل أي مسؤول إسرائيلي". وحيّا عروبة المرحوم الأنبا أبراهام الذي أوصى بدفنه في القدس.

هذا وقد تشكل الوفد الرسمي الفلسطيني من أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ورئيس اللجنة الرئاسية حنا عميره، ووزير شؤون القدس ومحافظها عدنان الحسيني، وسفير فلسطين لدى الفاتيكان عيسى قسيسية، ومستشار الرئيس زياد البندك، وباسم بدرة من اللجنة الرئاسية.