السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية : تخريج دورة في مجال "الوقاية من المخدرات"

نشر بتاريخ: 29/11/2015 ( آخر تحديث: 29/11/2015 الساعة: 15:16 )
قلقيلية -معا - برعاية اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية نظمت شبكة حماية الأسرة من المخدرات حفل تخريج لدورة في مجال "الوقاية من المخدرات" في قاعة محافظة قلقيلية.

وشارك في الحفل المحافظ ونائبه العقيد حسام أبو حمدة، وقائد المنطقة العميد ركن مهدي سرداح وممثلي الأجهزة الأمنية، وممثل حركة فتح مروان خضر، ومنسق شبكة حماية الأسرة من المخدرات د. رمزي أبو يمن، ورؤساء بلديات ومجالس محلية وممثلين عن المؤسسات الرسمية والشعبية.

وأكد المحافظ على أهمية مثل هذه الدورات، خاصة وان الاحتلال يسعى إلى تدمير المجتمع من خلال ترويجه للمخدرات ومحاولته لإيجاد بيئة خصبة لتلك الآفة، مؤكدا على أهمية توعية المواطنين لأضرار هذه الآفة وانعكاساتها السلبية وضربها للقيم الدينية والأخلاقية، داعيا إلى تكاتف كافة مكونات الشعب الفلسطيني من اجل محاربتها ومحاربة مروجيها، مؤكدا أن شعبنا الذي قدم الشهداء والأسرى والجرحى قادر على حماية المشروع الوطني والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه بالمساس بالمصلحة الوطنية، مشيرا إلى قرب إصدار القانون الخاص بالمخدرات، مؤكدا انه سيكون رادعا وزاجرا لتجارها ومتعاطيها.

بدوره أكد مروان خضر ممثل حركة فتح على أهمية هذه الدورة مثمنا جهود المؤسسات الأمنية في الحفاظ على الأمن ومكافحة المخدرات، مشيرا إلى أهمية الوعي والدور المجتمعي في محاربة الظواهر السلبية، وأشار إلى مساعي الاحتلال لضرب النسيج الاجتماعي وتدمير الإنسان الفلسطيني من خلال استهدافه للمواطنين بكافة السبل.