الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

8 إصابات بالرصاص الحي بمواجهات في طولكرم

نشر بتاريخ: 29/11/2015 ( آخر تحديث: 29/11/2015 الساعة: 16:56 )
8 إصابات بالرصاص الحي بمواجهات في طولكرم

طولكرم - معا - أصيب اليوم الأحد، العشرات من طلبة جامعة فلسطين التقنية - خضوري- بطولكرم سبعة منهم بالرصاص الحي، في مواجهات شهدتها أراضي الجامعة بين الطلبة وقوات الاحتلال.

وقالت مصادر طبية لمراسل معا في طولكرم: "تعاملنا منذ، ساعات صباح اليوم، مع 8 إصابات برصاص الاحتلال الحي في جامعة "خضوري"، كان أخطرها إصابة شاب برصاصة في البطن اخترقت معدته وكبده، في تركزت بقية الإصابات بالأجزاء السفلية من الجسد، حيث نقلت جميعها إلى مستشفى الشهيد د. ثابت ثابت الحكومي".

وأكد إسعاف جمعية الهلال الأحمر في طولكرم لـ معا نقله 5 إصابات بالرصاص الحي من جامعة "خضوري"، في الأجزاء السفلية من الجسد، كما تعامل الإسعاف مع أكثر من 50 إصابة بالاختناق بالغاز، نقل 3 منها إلى مستشفى الزكاة في طولكرم، فيما عولجت بقية الإصابات ميدانيا.

ووفقا لمراسلنا في طولكرم كانت المواجهات قد اندلعت بين طلبة "خضوري" وقوات الاحتلال، مع ساعات الصباح الأولى، حيث أطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز بكثافة تجاه الشبان المتظاهرين، فيما تقدمت قوات الاحتلال نحو مباني الجامعة عدة مرات قبل الانسجاب مجددا إلى معسكر الرماية المقام على أراضي الجامعة.

وقال اسعاف الهلال الاحمر في طولكرم ان الاحتلال حطم زجاج احدى سيارات الاسعاف بعد استهدافها بالرصاص المطاطي.


وما زالت المواجهات مستمرة بين الشبان وقوات الاحتلال على أراضي "خضوري" بطولكرم.