الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رافي عصفور : انجازاتنا تتحدث عنا رغم عدم وجود امكانيات

نشر بتاريخ: 29/11/2015 ( آخر تحديث: 29/11/2015 الساعة: 16:33 )
رافي عصفور : انجازاتنا تتحدث عنا رغم عدم وجود امكانيات
رام الله - معا : عبر الناطق الاعلامي وعضو الاتحاد الفلسطيني للجامعات رافي عصفور عن فخره واعتزازه بالنشاطات الرياضية للاتحاد محليا وخارجيا ، رغم شح الامكانيات لدى الاتحاد والظروف المادية الصعبة التي يمر بها ،و عدم توفر مصادر دخل من اي جهة الا ان الاتحاد الرياضي في مؤسسات التعليم العالي يقدم انجازا الاقرب للاعجاز على جميع الاصعدة .

واضاف عصفور : بدأت الحكاية من شهر شباط من هذا العام عندما شارك منتخب الكرة الطائرة الشاطئية في البطولة العربية في عمان ووضع بصمة واضحة في البطولة من خلال التغلب على منتخبات الاردن و الامارات و لبنان و خسارة واحدة امام عمان ليحل في المركز الثالث في تلك البطولة، و تكرر الانجاز مع منتخب خماسي كرة القدم الشهر الماضي في الامارات من خلال الفوز على الاردن و لبنان و الامارات و خسارة امام مصر ليحل في المركز الثاني للبطولة، ثم عاد منتخب الآنسات واحرز المركز الثاني في البطولة العربية لكرة القدم الخماسي للسيدات التي اقيمت في الاردن.

وقال عصفور: اكدت بنات فلسطين من خلال المستوى المشرف الذي ظهرن به ان فلسطين تعيش ثورة رياضية، فقد سحقن المنتخبات بالجملة ،فالبداية امام لبنان بسداسية تلاها منتخب الامارات الذي خسر بثلاثة عشر هدفا فلسطينيا ،لتكون الضحية التالية منتخب عمان الذي لم يكتفي الا بدزينة ونصف من الاهداف ليكون الضحية التالية منتخب الفراعنة المصري ليخسر ايضا برباعية ليحل منتخبنا في المركز الثاني بعد خسارة واحدة امام منتخب الاردن بنتيجة 2/3 . وتابع : لو توقفنا على هذه الانجازات رغم الظروف المعاشة ورغم شح الامكانيات لقلنا انها انجازات بوصف الاعجاز، فليست مبالغة في ذلك ،فالدعم المادي الذي يقدم للأتحاد يقتصر على الدعم المقدم من الجامعات وهو لا يسمن و لا يغني من جوع ، حيث يتم تقديم مبلغ مالي قدره الف ديتار اردني بشكل سنوي لا تكفي للنشاطات الداخلية للفرق الجامعية، لذلك يجب ان يكون هناك نظرة ايجابية الى الاتحاد الرياضي للجامعات بشمولية و باهمية اكبر وخصوصا بعد سلسلة الانجازات التي تحققت من خلال مشاركات الاتحاد.

ووجهه عصفور رسالة الى وزير التربية و التعليم العالي صبري صيدم قال فيها : طلبنا مرارا و تكرارا الالتقاء بكم لكن دون جدوى، فالوزارة التي تعتبر مظلة الاتحاد لا تقدم للأتحاد اي شيء سوى الرقابة، لذلك اوجه رسالة للوزير صيدم ان يلقي نظرة لهذا الاتحاد، فنحن بحاجة لموازنة من قبل الوزارة فلا يعقل ان نكون تحت مظلة الوزارة و لا يوجد مخصصات مالية منها و اقل تقدير لتغطية نفقات المشاركات الخارجية للاعبين فهم ابناء فلسطين و يخرجون لرفع العلم الفلسطيني في المحافل الدولية. وادعو وزيرنا الموقر النظر للاتحاد وتخصيص ميزانية ومقر له.

واشار عصفور الى دور الشركات الوطنية في مثل هكذا نشاطات ورعايات ودعم مضيفا : الاتحاد يشرف على 250 الف طالب وطالبة وهي اكبر شريحة في المجتمع، لذلك اوجه دعوة للشركات لرعاية بطولات الاتحاد، فكانت لنا تجربة مع شركة جوال نتمنى ان نكرر هذه التجربة من اجل المضي قدما في تطوير الرياضة الجامعية ، ونريد دورا اكبر للشركات فهي اكبر مكان للتسويق والترويج لكم فبيئة الجامعات خصبة للدعاية فهي تضم القرى والمخيمات و المدن بكافة اطياف الشعب الفلسطيني لذى هذه دعوة للشركات للتسويق من خلال نشاطات الاتحاد .

ووجه عصفور حديثه ايضا للجامعات دعاها للنظر لطلبة الفرق الرياضية نظرة ايجابية ، فالطالب المتميز يعطي من اجل جامعته و يقضي الوقت في التدريب و تمثيل الجامعة و يقدم جهده من اجل رفع اسم جامعته فهم طلاب مميزون .
ودعا عصفور رؤساء الجامعات اخذ قرارات جريئة بحق الطلبة وتحفيزهم من خلال اعفاء او خصم نسبة من الاقساط كما هو الحال في دول العالم، وقدم عصفور شكره للجامعات التي بدأت الخطوة باعفاء طلبة الفرق الرياضية من الاقساط، لكن الخطوة يجب ان تعمم على الجميع.
وختم عصفور بدعوة وزير التربية و التعليم العالي صبري صيدم ان يكون صاحب المبادرة و ان يطرحها على رؤساء الجامعات و ان تناقش بشكل جدي كي ترى النور في يوم من الايام فالطالب الرياضي طالب مميز و صاحب حق و يقدم لذلك يجب ان يكرم .