الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مشاهدات من لقاء سلوان والظاهرية ،،،

نشر بتاريخ: 29/11/2015 ( آخر تحديث: 29/11/2015 الساعة: 17:38 )
مشاهدات من لقاء سلوان والظاهرية ،،،
بقلم : ناصر العباسي
- الجماهير كانت حاضرة من الجانبين لكن أقل من المعتاد مع غياب التشجيع المنظم بسبب الظروف الراهنة التي يسودها الوطن .
- الشوط الأول كان دون المستوى مع أفضلية نسبية لشباب الظاهرية الذي حاول الاعتماد على التسديد من خارج الصندوق خاصة ذياب وفوده ومحاميد فكان الحارس سلامه حاضرا في كل الكرات واعتمد سلوان على المرتدات دون اختبار حقيقي للحارس قيسيه .
- سلوان اعتمد على طريقة 1/1/4/4 فيما اعتمد الظاهرية على طريقة 2/4/4 .
- بداية الشوط الثاني تحسن أداء الظاهرية مع إشراك النشط ابو بلال ومع الاسمراني الزيناتي لكن دون خطورة على المرمى بسبب الاعتماد فقط على الجبهة اليمنى وغياب الجبهة اليسرى وسرعان ما تحولت الافضلية للسلاونة .
- التنظيم الدفاعي لسلوان بقيادة ابو كويك وجلايطه وعلى الأطراف نجومية الهندي وإلتزام حسن، والانضباط التكتيكي في وسط الملعب بقيادة الربعي وغروف أثمر عن تحقيق هجمات مرتدة سريعة لم تستغل بالشكل الصحيح بسبب قلة التركيز والتسرع في ترجمة الفرص لأهداف خاصة لغير الموفق السباخي الذي تعرض لهتاف سلبي لا يجدي نفعا بالظروف الحالية .

- هفوات دفاعية للظاهرية بسبب غياب وسيم هلون في العمق الدفاعي وتعويضه باللاعب سامح سرحان الذي لم يجيد اللعب في هذا المركز كونه لاعب أفضل في وسط الملعب وكذلك غياب لاعب الوسط الدفاعي ولاعب الوطني درويش الذي يعرف بالاتزان وقيادة الهجمات .
- الجبهة اليمنى لسلوان كانت غير فاعلة بالشكل المطلوب مع تراجع وإصابة حسام زياده ليعتمد الفريق الاختراق المتكرر من العمق الدفاعي واللعب الفردي المبالغ به احيانا ، واستغلال مهارة صبيح ومساندة إيجابية من الحليسي بالمسيرة الذي التزم أيضا بالواجب الدفاعي .

- الحكم المساعد في تقديري أخطأ في تقدير هجمة أو اثنتين واحتسبت تسلل على فريق سلوان رغم وجود اللاعب في موقف غير متسلل .
- رغم قلة دكة البدلاء لسلوان إلا أن التغيير الاول كان متأخرا بعض الشيئ خاصة في الجبهة اليمنى والعمق الهجومي لكن إشراك الثلاثي الغول ومراغة والعباسي حافظ على حيوية سلوان حتى النهاية .

- المستوى البدني متطور وملحوظ لفريق سلوان الذي ظل يحاول حتى الرمق الأخير مع تراجع مستوى بعض الأسماء اللامعة في الظاهرية خاصة هداف الدوري السابق أحمد ذياب القادم من شباب دورا ، ومرجان الذي يجيد تغذية المهاجمين .
- بالمجمل اللقاء متوسط المستوى وعلامة استفهام على مستوى دوري المحترفين حتى اللحظة وسلوان كان الاقرب للفوز ونقطة ثمينة من فريق بطل لينتظر لقاء قادم اهميته ب 6 نقاط أمام وادي النيص على نفس الملعب فيما لم يقدم الظاهرية شخصية الفريق المنافس على اللقب وينتظره لقاء هام أمام شباب الخليل على لقب كأس الشهيد ابو عمار الجمعة القادم .

- الجولات المتبقية من مرحلة الذهاب ستشهد صراعا كبيرا لتقارب رصيد النقاط بين الفرق سواء في قمة الدوري أو في قاع اللائحة ... بالتوفيق للجميع ،،،


..