الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

التجمع الإعلامي الديمقراطي يدين إيقاف بث إذاعة دريم

نشر بتاريخ: 29/11/2015 ( آخر تحديث: 29/11/2015 الساعة: 21:08 )
غزة- معا - دان التجمع الإعلامي الديمقراطي اليوم الاحد قرار قوات الاحتلال الإسرائيلي إيقاف بث إذاعة دريم المحلية في مدينة الخليل المحتلة بعد اقتحام مقرها ومصادرة معداتها وتحطيم مكتبها، فجر اليوم، في محاولة إسرائيلية بائسة لإسكات الإعلام الفلسطيني ووقف الانتفاضة الشعبية.

واعتبر التجمع في تصريح وصل "معا" إيقاف بث إذاعة دريم عملية قرصنة وإرهاب تمارسه قوات الاحتلال ضد الإعلام الفلسطيني وانتهاك واضح للقانون الدولي الذي يدعو لحماية الصحفيين والمؤسسات الإعلامية.

وعبر التجمع عن تضامنه الكامل مع إدارة إذاعة دريم، مؤكداً أن الاحتلال الإسرائيلي يسعى من وراء إغلاق الإذاعات المحلية لإخماد الانتفاضة الشعبية المشتعلة أو الحد منها، مطالباً بتوفير الحماية الدولية للصحفيين والمؤسسات الإعلامية من اعتداءات الاحتلال المتكررة بحقهم.

ودعا التجمع الإذاعات المحلية الفلسطينية في الضفة الفلسطينية وقطاع غزة إلى تنظيم بث إذاعي مشترك تضامناً مع الإذاعات المغلقة في مدينة الخليل ومواصلة فضح ممارسات الاحتلال المتواصلة بحق شعبنا الفلسطيني.

وقال التجمع الإعلامي الديمقراطي نه ينظر بخطورة شديدة إلى تكرار استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي الصحافيين والمؤسسات الصحفية والإعلامية"، معتبرا اياه انتهاكاً جسيماً لمبادئ حقوق الإنسان، ولاسيما المادة (19) من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، والعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية، ويشكل انتهاكاً لقواعد القانون الدولي الإنساني، التي كفلت الحماية للصحافيين.