الأربعاء: 17/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتقالات واقتحامات في بيت امر وتفوح

نشر بتاريخ: 30/11/2015 ( آخر تحديث: 30/11/2015 الساعة: 10:28 )
اعتقالات واقتحامات في بيت امر وتفوح

الخليل - معا - اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم، خمسة مواطنين من بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وقال محمد عياد عوض الناطق الاعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بيت أمر:" اقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال فجر اليوم بلدة بيت أمر، وشرعت في عمليات دهم وتفتيش واعتقال كل من: محمد حمدي زامل ابو مارية (42 عاما) واحمد عيسى صافي الصليبي (19 عاما) وهو اسير سابق امضى عامين ونصف قي سجون الاحنلال، و اخضير يوسف اخضير عوض (19 عاما)، كما اعتقلت محمد يوسف محمد بحر (20 عاما) و شهاب جودت نادي عادي (20 عاما)".

وأضاف:" خلال عملية الاقتحام القيت عبوة محلية الصنع -كوع- باتجاه القوة الاحتلالية، والتي ردت باطلاق وابل كثيف من الرصاص طون ان يبلغ عن وقوع اصابات".

وفي سياق متصل، عقد اجتماع بين عدد من وجهاء بلدة بيت أمر وضباط الادارة المدنية الاسرائيلية، حيث طالبت الادارة المدنية منهم تهدئة الاوضاع واعادة الهدوء للبلدة مقابل ازالة الحواجز والاجراءات العسكرية المفروضة على بيت أمر.

ورفض والد الشهيد عمر الزعاقيق استلام جثمان ابنه المجتجز لدى سلطات الاحتلال، مقابل الشروط الاسرائيلية وهي دفنه ليلاً بعدد محدود من أفراد عائلته، وأكد الزعاقيق على أنه سيقوم بدفن ابنه نهاراً جهاراً وفي جنازة تليق به.

وفي ذات السياق داهمت قوة من جيش الاحتلال بلدة تفوح غرب الخليل، فجر اليوم، واقتحمت منزل منفذ عملية طعن بالقدس، كما اعتقلت مواطناً من البلدة.

وقالت مصادر محلية لمراسل معا في الخليل:" اقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال منزل الاسير طه حسين الطردة (18 عاما) والذي تتهمه سلطات الاحتلال بأنه قد نفذ عملية طعن يوم أمس في القدس، وقام الجنود بتفتيش المنزل تفتيشاً دقيقاً".

وأضافت المصادر:" اعتقلت قوات الاحتلال خلال ذلك المواطن نور رؤوف تيم الطردة بعد تفتيش منزله والعبث بمحتوياته".