الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون تنفذ ورش عمل لتثقيف السيدات

نشر بتاريخ: 30/11/2015 ( آخر تحديث: 30/11/2015 الساعة: 11:45 )
غزة- معا - نفذت الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون، خلال شهر نوفمبر من العام الحالي خمس ورش عمل، وذلك ضمن مشروع "ضمان الكرامة الإنسانية وتعزيز الوصول للعدالة للفئات الهشة في جنوب قطاع غزة – كرامة"، والذي تنفذه الجمعية بتمويل برنامج تعزيز سيادة القانون في الأرض الفلسطينية المحتلة - برنامج الأمم المتحدة الإنمائي"UNDP/PAPP".

ونفذت الورش الخمس المحامية بالجمعية سالي الزاملي على مدار هذا الشهر في مختلف مؤسسات المجتمع المدني في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، واستهدفت الورش التثقيفية السيدات في المناطق المهمشة ، وهدفت للعمل على ضرورة توعيتهن بحقوقهن التي يجهلنا لأسباب مختلفة.
 
وبدأت الزاملي أثناء تأديتها ورش العمل بالتعريف عن الجمعية وأنشطتها والتعريف بالمشروع و العيادة القانونية والخدمات القانونية التي تقدمها العيادة في الجمعية لتسهيل وصول السيدات اليها وتقديم الاستشارات القانونية لهم .

وقدمت الزاملي بعد الانتهاء من تنفيذ كل ورشة ، العديد من الاستشارات القانونية المتعلقة بقانون " الأحول الشخصية " مثل قضايا النفقة والمهر والآثار المترتبة علي فسخ عقد الزواج قبل الدخول والحقوق التي تحصل عليها المرأة ، حيث لاقت استجابة كبيرة من السيدات حول هذه المواضيع .

وتأتي هذه الورش الخمس ضمن الانشطة التثقيفية التي تنفذها الجمعية من ناحية قانونية ، التي من شأنها أن تؤهل السيدات لمعرفة حقوقهن المشروعة والمطالبة بها بالقانون ، والعمل على تقليل جهلهن بحقوقهن تفادياً لأية مشكلة سيقعن بها في المستقبل وتوعية غيرهن من النساء .