الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

النقب: مقتل الشاب جاء لرفضه التنازل عن الزواج من حبيبته

نشر بتاريخ: 30/11/2015 ( آخر تحديث: 30/11/2015 الساعة: 11:31 )
النقب: مقتل الشاب جاء لرفضه التنازل عن الزواج من حبيبته

بئر السبع - معا - أعلنت شرطة النقب عن حلها للغز جريمة قتل  الشاب محمد الهواشلة، الشهر الماضي، حيث جاء ذلك حسب البيان بسبب رفضه التنازل عن الزواج من فتاة كان يحبها.

وكان شاب نقل المجني عليه يوم 21 أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى العيادة المحلية في مدينة ديمونا، وهو فاقد للوعي ودون تنفس إثر تعرضه للطعن، حيث وصفت اصابته بالخطيرة . وهرعت الى المكان قوات الشرطة التي باشرت التحقيق في ملابسات الحادث، مقابل نقل الضحية إلى مستشفى "سوروكا" في بئر السبع لتلقي العلاج حيث توفي هناك متأثرا بجراحه.


وقد أوقفت الشرطة سائق المركبة الذي أحال الشاب المرحوم للعلاج، بعد محاولته مغادرة المكان، وتمكنت بالمقابل من الوصول إلى ميدان الجريمة في منطقة عشيرة الهواشلة في ضواحي ديمونا. وقد اعتقلت الشرطة في حينه 8 مشتبهين بالضلوع في جريمة القتل هذه، وتم نقل القضية لوحدة التحقيقات المركزية (اليمار) في النقب مع اصدار أمر منع نشر في القضية.


وقالت الناطقة بلسان شرطة النقب في بيان وصل "معا": "سمح للتو بالنشر على أن شرطة النقب وحدة "اليمار" المركزية تمكنت من فك رموز جريمة قتل الشاب محمد الهواشلة، من سكان عشيرة الهواشلة بمنطقة ديمونا بالنقب، الجريمه التي حصلت قبل نحو الشهر والنصف وتحديدا يوم 21.10 قرابة الساعة 11:00 مع استلام الشرطة اخطارا مفاده تحويل الشاب المرحوم للعلاج باحدى المراكز الطبية القريبة من المنطقة هناك، وذلك من قبل مشتبهَيْن ما لبثا أن قاما بالفرار مدعيان سقوط الشاب من على متن تراكتورون ومع معاينة آثار طعن على جسد الشاب توفي على إثرها، وبالتالي تمت احالة جثته إلى معهد التشخيص العدلي بأبو كبير الذي اقرت نتائجه ورجحت فحوصاته تعرضه لجريمة قتل".


وأضاف البيان: "ووفقا لمادة التحقيقات تبيّن أن خلفية الجريمة تعود وعلى ما يبدو إلى عاطفية ربطت ما بين الشاب وفتاة شابة أخرى من السكان هناك، التي رفض أهلها زواجهما مع عدم تنازل الشاب المرحوم عن قلب الفتاة كما ومقابل رغبة عائلتها القوية بتزويجها بشاب آخر الذي كان قد تقدم اليها. وإلى ذلك قام عمها (25 عاما) المشتبه ووفقا لمادة التحقيقات بالذهاب إلى الشاب المرحوم الضحية في حينه أثناء تواجده في مكان عمله في احدى ورشات غسيل وتنظيف السيارات، ناصبا له كمينا متوجها به بمركبته إلى ديوان العائلة ("الشق") في مكان سكنهم وطعنه بجراح مميتة توفي لاحقا على اثرها".


هذا وكان قد تم اعتقال العم المشتبه يوم 10 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري مع تمديد فترة اعتقاله عدة مرات، حيث تم اليوم الاثنين ومن بعد ان تمكن طاقم محققي الشرطة من جمع القرائن والبينات ضده وتشكيلهم قاعدة أدلة راسخة بحقه، تقديم لائحة اتهام ضده في محكمة بئر السبع المركزية، وطلب تمديد فترة اعتقاله حتى الانتهاء من كافة الاجراءات القانونية.