الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المغرب- سفارة فلسطين تحيي يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 30/11/2015 ( آخر تحديث: 30/11/2015 الساعة: 14:05 )
الدار البيضاء- معا- أحيت سفارة دولة فلسطين في المملكة المغربية، يوم الأحد، اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، بالتعاون مع وزارة الثقافة المغربية.

ونظمت السفارة حفلا كبيرا أحيته فرقة جامعة الاستقلال الفلسطينية، بالمشاركة مع فرقة سهام المغربية، بحضور وزير الثقافة المغربي، والعديد من المسؤولين الحكوميين، وسفراء الدول، ورؤساء وأعضاء البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى المغرب، وجمع كبير من المواطنين المغربيين، وأفراد الجالية الفلسطينية في المغرب.

واكد سفير دولة فلسطين في المغرب زهير الشن، في كلمة ألقاها على مواصلة الشعب الفلسطيني لنضاله بكل المحافل والوسائل، لنيل استقلاله وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وقال الشن إن فلسطين بأمس الحاجة للتضامن معها من أشقائها، وكافة أحرار العالم، شاكرا المغرب ملكا وحكومة وشعبا، على ماتبذله في سبيل تحقيق الشعب الفلسطيني لأهدافه المشروعة،  ورفع الظلم التاريخي عنه.

وأضاف الشن أن النضال الوطني الفلسطيني بالكلمة والقلم والثقافة والفن سيستمر، مشيدا بفرقة الاستقلال على ماتبذله في سبيل التعريف بقضية فلسطين في كل بقاع الأرض.

وألقى وزير الثقافة المغربي محمد الصبيحي، كلمة أشار فيها إلى أهمية التضامن مع الشعب الفلسطيني في هذا الظرف، وإلى أن المملكة المغربية تسعى لإحياء ذكرى يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني من خلال إحياء الفلكلور الفلسطيني والتعريف به.

وقال الصبيحي إن ذلك هو واجب على وزارة الثقافة المغربية، في أطار استمرار المغرب في دعمها للقضية، عملا بتوجيهات الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس.

وألقى خلال الحفل شاعران مغربيان قصائد شعرية تتحدث عن قضية فلسطين والتضامن مع شعبها،وقدم رئيس فرقة جامعة الاستقلال محمد قنداح درعا لوزير الثقافة والسفير زهير الشن في نهاية الإحتفال.

وأشار الشن إلى أن فعاليات البرنامج المنظم بهذه المناسبة وعروض فرقة الإستقلال، ستستمر لغاية 4/12/2015، مبينا أن الفرقة ستقدم عروضها في 4 مدن مغربية.