السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيج5 يفتح الأبواب أمام الصناعات الفلسطينية

نشر بتاريخ: 30/11/2015 ( آخر تحديث: 02/12/2015 الساعة: 13:17 )
بيج5 يفتح الأبواب أمام الصناعات الفلسطينية
الخليل- معا- فتح معرض الخمسة الكبار -"بيج 5" - والذي عقد في إمارة دبي العربية الابواب امام الصناعات الفلسطينية بكافة اشكالها، لدخول اسواق دبي والخليج العربي، هذا ما قاله محي الدين سيد احمد عضو مجلس إدارة غرفة الخليل ومنسق العلاقات فيها، عقب عودته بعد مشاركته في المعرض.

ويعتبر معرض "بيج 5" للانشاءات من اهم المعارض التي تقام سنوياً، وتحرص كبريات الشركات العالمية والعربية على المشاركة فيه والاطلاع على آخر التطورات واحدث المعدات المستخدمة في الانشاءات، كما انه يعمل على التشبيك بين الشركات ورجال الاعمال وخلق شراكات عمل فيما بينهما.

وقال السيد احمد:" خلال مشاركتي في المعرض التقيت مع رجال اعمال عرب وفلسطينيين مغتربين، وتحدثنا عن الصناعات التي تشتهر بها فلسطين من الحجر والاحذية والصناعات المعدنية الاخرى، وهذه اللقاءات مثمرة والحمد لله، وكان من بينها عقد لقاء بين مدير مصنع للحديد في فلسطين مع مدير شركة للمصاعد في دولة الكويت الشقيقة، وتم الاتفاق فيما بينهما بالاحرف الاولى على انشاء شركة لصناعة المصاعد بين المصنع الكويتي والمصنع الفلسطيني".

وتابع:" تم عقد اتفاقية لتوريد الحجر الفلسطيني من شركة "HL" ومقرها في الخليل ليتم استخدامه في بناء مشاريع في دولة الكويت، وهذا انجاز جديد يضاف الى انجازات الحجر الفلسطيني الذي بنيت منه العديد من المباني والقصور الهامة عبر العالم".

وأشار الى طلب القنصل الفلسطيني في دبي، تزويده بعينات من الحذاء الفلسطيني الآمن، ليتم عرضه على الشركات الموردة للعمال والشركات الانشائية، وفتح المجال أمام تصديره الى دول الخليج العربي.

والتقى السيد احمد على هامش مشاركته في المعرض، برجال الاعمال من فلسطين سعيد الزغير وبسام حجازي الذي التقى به في جناح شركته "ديلمون جروب" واطلع منهم على المشاريع التي قاموا باقامتها واسثمروا فيها بمنطقة الاغوار في فلسطين، وعلمت بأنهم يصدرون الاعشاب الطبية من اغوار فلسطين الى العالم، ويعملون بزراعة النحيل وخاصة التمر المجول في الاراضي التي تم استملاكها لاقامة المشاريع الزراعية في الاغوار، اضافة الى اطلاعه على المشاريع التي يقومون عليها في دول الخليج العربي.

وقال السيد أحمد:" طالبتهم بعرض تجاربهم الناجحة في الاستثمار بقطاع الزراعة في فلسطين لرجال اعمال فلسطينيين وأجانب وعرب، ليحذو حذوهم بالاستثمار في القطاع الزراعي في فلسطين، وعمل مشاريع صناعية مماثلة لمشاريعهم في دول الخليج للمساهمة في القضاء على البطالة والفقر في فلسطين".

واعرب الحاج سعيد الزغير عن شكره لأحمد، على جهوده التي يبذلها لخدمة المنتجات الفلسطينية في كافة القطاعات وخاصة الزراعة منها، وتشجيع رجال الاعمال العرب والفلسطينيين على الاستثمار في فلسطين، مشيرا الى ان البيئة الاستثمارية في فلسطين ملائمة أكثر من غيرها من الاماكن الاخرى للدعم الذي توليه الحكومة للمستثمرين.

وقال فهد غيث مدير شركة "HL" :" شاركت في معرض دبي من خلال عرض كتيبات "وكتالوجات" عن منتجات الشركة، من خلال السيد أحمد، والذي يعمل دائماً للترويج للصناعات الفلسطينية، والحمد لله لدينا اتصال مع شركة من دبي لتزويدها بنحو 18 الف مترا مربعا، من الحجر الفلسطيني لبناء مجموعة من الفلل، وذلك بجهود محي الدين سيد أحمد".

وتابع:" هناك اهتمام كبير بالمنتج الجديد الذي تقوم شركتنا على انتاجه في مصنعنا في تركيا وهو الرخام التركي، وتم عرض عينات منه لأول مرة في معرض الخمسة الكبار، اضافة للحجر الفلسطيني في الكويت ودبي، وهذا يسهل على الشركات المقاولة والهندسية عمليات التوريد بشكل مباشر وبجودة عالية".