الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتصام شبابي في جبل لبنان في اليوم العالمي تضامنا مع شعبنا

نشر بتاريخ: 30/11/2015 ( آخر تحديث: 30/11/2015 الساعة: 16:54 )
القدس- معا - بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني نظم اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني (أشد) اعتصاما شبابيا وطلابيا في بلدة وادي الزينة في جبل لبنان، بحضور قيادات ساسية واجتماعية وحشد من الشباب والطلاب.
والقى مسؤول الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في المنطقة محمود قدورة كلمة باسم الفصائل الفلسطينية حيا فيها شهداء وجرحى انتفاضة الشباب، معتبراً ان الانتفاضة الشبابية جاءت كرد فعل طبيعي على ممارسات الاحتلال الاسرائيلي من استيطان وقتل واعتقال وعدوان، وبالتالي لا يمكن للشباب والشعب الفلسطيني ان يقف مكتوف الايدي امام هذه الممارسات العنصرية الوحشية.
ودعا قدورة القوى الفلسطينية الى انجا الوحدة الوطنية الفلسطينية صمام الامان لانتصار مقاومة شعبنا، حيث لا يمكن تحقيق الانجاات السياسية في ظل حالة الانقسام السياسي الحاصل في الساحة الفلسطينية، وضرورة تطبيق قرارات اللجنة السياسية التي صادقت عليها اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، والتي أجمعت عليها معظم الفصائل والتي تطالب بوقف التنسيق الأمني مع الاحتلال وإلغاء اتفاق باريس الاقتصادي، ووقف المراهنة على استمرار العملية التفاوضية.
ثم القى احمد ظاهر كلمة اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني كلمة اعتبر فيها ان انتفاضة الجيل الجديد من الشباب الفلسطيني جاءت لتؤكد من جديد على تجذر روح المقاومة لدى الشعب الفلسطيني الذي لا يمكن ان يقبل بالاحتلال ولا يمكن ان يتنازل عن حقوقه الوطنية وعن حريته وحقه بالاستقلال.
وطالب احمد بدعم انتفاضة الشباب وتوفير كل العوامل التي تساعد الشباب المنتفض على تطوير فعله المقاوم للوصول الى انتفاضة شعبية شاملة تحقق الانجاات الوطنية لشعبنا الفلسطيني.
ودعا ظاهر القيادة السياسية الفلسطينية الى وقف المراهنة على المفاوضات والالتفات الى عناصر القوة الفلسطينية المتمثلة بارادة الشباب الفلسطيني واستعداده العالي للتضحية ورفضه لكل اشكل الخنوع والاستسلام مهما بلغت التضحيات.