الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

زكي يلتقي السفير الصيني في فلسطين

نشر بتاريخ: 30/11/2015 ( آخر تحديث: 30/11/2015 الساعة: 16:55 )
رام الله -معا - التقى عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية بمكتبة صباح اليوم السفير الصيني تشن شينغتشونغ سفير جمهورية الصين الشعبية لدى دولة فلسطين ، وقدم السفير خلالها شرحا مفصلا عن نتائج اعمال الدورة الخامسة للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني والخطة التنموية الخمسيه للسنوات القادمة.

كما اطلع السفير زكي على اخر المستجدات والتطورات في الحزب الشيوعي الصيني والتغيير الحاصل في وزارة الخارجية الصينية بتولي السيد سونغ تاو وزارة خارجية الحزب بديلا للوزير جياروي.

من جانبه استعرض زكي الحالة الاستثنائية التي يعيشها الشعب الفلسطيني بفعل الهجمات الإسرائيلية الواسعة النطاق على الارض والإنسان الفلسطيني ومجموعة الفتاوى للحاخامات الصهيونية والقوانين الجائره الصادرة عن المؤسسات الاسرائيلية بما فيها الكنيست الخارجه عن الأخلاق والقوانين والأعراف الدولية .

وأشار زكي الى ان الشباب الفلسطيني ضاق ذرعا بالمذابح والعقوبات الجماعية ومواصلة سياسة التهويد التي طالت المقدسات ودور العبادة المسيحية والإسلامية ، وان الهبة الشعبية لن تتوقف الابتحقيق إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة وعاصمتها القدس.

ودعا زكي دولة الصين الصديقة أن تمارس دورها الدولي بإيجاد حل لأعقد صراع فرضه وبكل عنف الجنوح نحو التطرف الديني في إسرائيل والفوضى الخلاقة الأمريكية بهدف تدمير مرتكزات ألامه العربية وتدمير مصالح العالم في الشرق الأوسط .

وطلب زكي من سعادة السفير نقل تحياته الى الدكتور صونغ تاوى وزيرا الاتصال الدولي للحزب الشيوعي وتمنياته له بالنجاح في منصبه الجديد .