الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مواجهات بالقدس وهدم ما تبقى من منزل الشهيد ابو جمل

نشر بتاريخ: 30/11/2015 ( آخر تحديث: 30/11/2015 الساعة: 20:32 )
مواجهات بالقدس وهدم ما تبقى من منزل الشهيد ابو جمل

القدس- معا - اندلعت مواجهات محدودة اليوم الاثنين في أحياء بلدة سلوان، وقرية العيسوية، نصرة للشهيد الفتى أيمن سميح العباسي، فيما اقتحمت القوات منزل الشهيد غسان أبو جمل في قرية جبل المكبر لهدم ما تبقى منه.

وعلمت وكالة معا أن قوات الاحتلال برفقة طواقم خاصة اقتحمت عصر اليوم منزل الشهيد غسان أبو جمل مرتين، وشرعت بهدم ما تبقى منه (السقف والجدران).

وأوضحت عائلة أبو جمل أنها تقدمت بدعوى ضد جيش الاحتلال طالبته فيه بإزالة الخطر الذي يشكله على ما تبقى من منزل الشهيد أبو جمل، حيث فجرت القوات جدران المنزل الداخلية وأجزاء من السقف فقط ، الامر الذي يشكل خطورة على حياة السكان المجاورين والمنازل.


وأضافت العائلة أن جيش الاحتلال حاول التنصل من مسؤوليته بدعوى أن (ابقاء هيكل المنزل دون هدمه بالكامل) يعتبر رادعا للشبان، الامر الذي رفضه القاضي.

ومن جهة أخرى اندلعت مواجهات في قرية العيسوية، وأوضح محمد أبو الحمص عضو لجنة المتابعة في القرية أن مواجهات محدودة اندلعت في حارة (أبو ريالة) والقت القوات القنابل الغازية في المكان.

وفي بلدة سلوان- مسقط رأس الشهيد العباسي- اندلعت مواجهات متفرقة في معظم احيائها، كما ساد الاضراب الشامل في القرية حدادا على الشهيد.

وأوضح مجدي العباسي من مركز معلومات وادي حلوة أن أحياء بلدة سلوان ( رأس العامود والثوري وعين اللوزة وبئر أيوب) شهدت مواجهات متفرقة، واستخدمت قوات الاحتلال خلالها القنابل الصوتية والاعيرة المطاطية.

وأضاف العباسي أن قوات الاحتلال تمركزت صباح اليوم عند منزل الشهيد العباسي، ووجهت الشتائم لعائلته.