السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

العمل الزراعي يوزع 5000 شتلة من الورد الجوري لدعم الزراعات

نشر بتاريخ: 30/11/2015 ( آخر تحديث: 30/11/2015 الساعة: 18:06 )

رام الله - معا - وزع اتحاد لجان العمل الزراعي 5000 شتلة من الورد الجوري بالتعاون مع جمعية فروش بيت دجن الزراعية التعاونية ضمن مشروع "التنمية المستدامة لقطاع المحاصيل الأكثر ربحية في الضفة الغربية وقطاع غزة" الممول من الممثلية الهولندية عبر منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) بالشراكة مع أصالة وشركة جبل الزيتون.


وهدف النشاط الى تشجيع الزراعات غير التقليدية للمزارعين والتي تدر دخلاً وارباحاً، بالإضافة الى الزراعات التقليدية الأخرى التي يحافظ عليها المزراعين.
يشار الى أن اتحاد لجان العمل الزراعي عمل على زراعة ما مساحته دونم زراعي من البيوت المحمية بالورد الجوري بألوانه المختلفة خلال شهر تشرين الثاني، وقد بدأ المشروع بالانتاج، ويتوقع مع نهاية شهر حزيران العام المقبل أن ينتج الدونم الواحد ما يقارب 45 ألف زهرة من الورد الجوري.


ويأتي النشاط ضمن محور عمل الاتحاد في زيادة الفعالية بالوصول إلى الأسواق من خلال تحسين فرص المنتج المحلي بالوصول الى الأسواق العربية والدولية ورفع مستوى منافسة المنتج المحلي في هذه الاسواق، وعليه يعمل البرنامج على تعبئة وتصدير المنتجات الزراعية الفلسطينية، المشاركة في تنظيم المعارض الزراعية محلياً وعربياً ودولياً، وتطبيق جلسات الارشاد النموذجي وبناء القدرات حول آليات التسويق.