الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اطلاق مبادرة نحو البيرة نظيفة من المنتجات الإسرائيلية 2016

نشر بتاريخ: 30/11/2015 ( آخر تحديث: 30/11/2015 الساعة: 18:52 )
رام الله- معا -اطلقت اليوم بلدية البيرة ومؤسسات المدينة بالشراكة مع جمعية حماية المستهلك فعاليات مبادرة (نحو البيرة خالية من المنتجات الإسرائيلية والاستيطانية 2016) من خلال تجمع المؤسسات والفعاليات ومدارس المدينة امام بلدية البيرة والانطلاق بمسيرة في شوارع المدينة باتجاه ميدان المنارة، وتم توزيع نشرات وملصقات المبادرة على التجار والمواطنين لتعريفهم بها.
وهتف المشاركون بالدعوة للمقاطعة (فلسطين بنحبك بدنا نقاطع محتلك) (برا برا برا منتج الاحتلال برا برا) ورفع المشاركون شعارات (انا مقاطع لن ادفع ثمن رصاص قتل اطفالنا). وشارك في المسيرة المسنات المقيمات في بيت المسنات في جمعية الاتحاد النسائي في البيرة اللواتي خرجن على كراسي متحركة وهتفنا بضرورة المقاطعة. ومشاركة جمعيات القرى المدمرة في المدينة ( جمعية لفتا الخيرية وجمعية دير طريف الخيرية).
وقال عضو المجلس البلدي مسؤول المبادرة من بلدية البيرة سمير ابو شاويش ان البلدية ومؤسسات المدينة على اختلاف تخصصاتها بالشراكة مع جمعية حماية المستهلك اطلقت هذه المبادرة في المدينة على قاعدة الشراكة بحيث تصبح ثقافة لدى فئات المجتمع كافة، وأضاف أن بلدية البيرة مؤسسة وطنية ولا يقتصر عملها على الخدمات بل لها دور وطني وتنموي بارز يجب ان تقوم به، داعيا الصناعات الفلسطينية إلى المزيد من التركيز على الجودة والسعر المنافس، وضرورة توسيع قاعدة التوزيع في السوق الفلسطيني لتغطية الاحتياجات.
واعربت عضو المجلس البلدي خولة عليان عن سعادتها لنجاح اطلاق المبادرة عبر تفاعل المؤسسات الرائع والتواجد المهم للطلبة والكشافة والشباب في فعالية الاطلاق، موضحة ان الانطلاقة بداية لعمل طويل ستواصله البلدية والمؤسسات بالشراكة مع جمعية حماية المستهلك.
وقالت عضو مجلس إدارة جمعية حماية المستهلك احلام العبد ان شراكتنا مع بلدية البيرة هي امتداد لشراكتنا مع بلديتي رام الله وبيتونيا لاطلاق ذات المبادرة لتكامل العمل في المدن الثلاثة التي تربطها شراكة استراتيجية وسوقها متواصل، وللتأكيد على مسؤولية المؤسسات الشريكة النسوية والشبابية والتعليمية والتنموية في مدينة البيرة بخلوها من المنتجات الإسرائيلية عبر توثيق ذلك في مشترياتها ومشاريعها، ونحن نعتبر أن المنتجات الفلسطينية ليست غذائية فقط بل هي انشائية وورقية وبتركيماوية وبروفيلات المنيوم ودهانات وبلاستيكية وطاقة شمسية ودوائية.
واضافت العبد نوازن في عملنا بين المقاطعة وبين رسالتنا الاساسية حماية المستهلك الفلسطيني وضمان سلامته ومعرفته بتفاصيل المنتجات وصلاحياتها والتأكيد على الالتزام بالمواصفات والمقاييس الفلسطينية، وضرورة زيادة التركيز على الرقابة وتسريع الإجراءات القانونية بحق المتورطين بالاغذية الفاسدة والمنتهية الصلاحية.
وقال عمر عابد رئيس مؤسسة شباب البيرة أن المؤسسة كنادي شبابي ستعمل على تنظيم نشاطات شبابية ونسوية تصب في دعم وتحقيق مبادرة البيرة خالية من المنتجات الإسرائيلية 2016 عبر حملات توعوية ونشاطات كشفية مرافقة.
وتميزت مشاركة طلبة عدد من مدارس وزارة التربية والتعليم العالي في مدينة البيرة مرفعهن لرسومات من انتاج الطلبة حول تشجيع المنتجات الفلسطينية والجودة.
المبادرة تكرم مول برافو
وقامت المبادرة صباح اليوم بزيارة مول برافو في البالوع ولقاء مدير المول مروان ربايعة تقديرا لسعيهم الحثيث لضمان خلوه من المنتجات الإسرائيلية ودعمهم للمنتجات الفلسطينية، وقدم عضو مجلس بلدية البيرة سمير ابو شاويش شكره وتقديره لإدارة المول باسم البلدية وفعاليات ومؤسسات المدينة على جهودهم الواضحة في السعي لضمان تأمين المنتجات الفلسطينية والمستوردة بصورة توضح أن هناك امكانية لدى التجار للاعتماد على هذه المنتجات بديلا عن الاسرائيلي، مركزا على وعي المواطن في تفضيل المنتجات الفلسطينية عالية الجودة وذات السعر المنافس.
وشكر ربايعة بلدية البيرة وفعاليات المدينة وجمعية حماية المستهلك على هذا التكريم مؤكدا أن برافو لن يتراجع عن موقفه الذي اعلنه منذ 19 شهرا مضت، ومؤكدا اهمية ثقة المواطن بالمنتجات الفلسطينية، وأهمية تعاون الشركات الفلسطينية الصناعية للتعاون.